شركة Tesla ستقدّم سيارتها Model 3 لمن يستطيع اختراقها

ضمن أضخم مسابقة دولية لاكتشاف الثغرات الأمنية

ليس هنالك أفضل من المسابقات التي تتحدّى فيها الشركات الكبيرة عباقرة الأمن المعلوماتي حول العالم في مسابقات الاختراق التي تحدث كل فترة.

فعند اكتشاف ثغرة في تلك المسابقات، فإن المنفعة تكون متبادلة بين الشركة من جهة ومكتشف الثغرة من جهة أخرى، حيث تتوصل الشركة من خلال هذه المسابقة إلى ثغرة أمنية معقدة جداً لدرجة أنها لم تستطع اكتشافها في مرحلة اختبار المنتج.

بينما ينال مكتشف الثغرة مبالغ مالية تصل إلى أرقام ضخمة جداً، وغالباً ما يُسلّط الضوء على مكتشفي الثغرات بوصفهم الأذكى في مجال الأمن المعلوماتي وربما يحصل بعضهم على وظائف في أرقى شركات العالم.

مع تفاقم التهديدات الأمنية وتعقدها وصعوبة اكتشاف بعضها في الفترة الأخيرة، أصبح الاهتمام مركزاً على مسابقة Pwn2Own السنوية التي تقام ضمن فعاليات مؤتمر CanSecWest في فانكوفر في كندا، حيث تعرض الشركات جوائزها المالية على مكتشفي الثغرات في منتجاتها البرمجية.

تركّز المسابقة السنوية عادةً على اكتشاف الثغرات في التطبيقات والخدمات ومتصفحات الويب التي تتبع لشركات كبيرة ومعروفة في عالم التكنولوجيا، لكن هذا العام فإن الأمر مختلف تماماً.

حيث ستشارك شركة تيسلا Tesla في المسابقة لكن ليس من أجل اختراق واكتشاف ثغرات تطبيق خاص بها، وإنما من أجل تحدّي اختراق سيارتها Tesla Model 3.

وقال منظمو المسابقة أن هذا العام سيشهد دخول سيارة تيسلا لأول مرة في فئة السيارات في المنتجات المعروضة من أجل محاولة الاختراق.

كما وقالت الشركة أن الشخص الأول الذي يستطيع اختراق السيارة سيقودها عائداً إلى منزله، حيث أن الشركة ستمنحه السيارة الفاخرة كهدية ثمينة.

كما وستمنح الشركة مجموعة من الجوائز المالية المخصصة لمكتشفي الثغرات في سيارتها الجديدة، وستتراوح قيمة الجوائز المالية بين 35 ألف دولار أمريكي وصولاً إلى 300 ألف دولار، اعتماداً على خطورة الثغرة.

وكانت المسابقة الشهيرة Pwn2Own قد تطورت بشكل لافت من جوائز تبلغ قيمتها حوالي 10 آلاف دولار لكل ثغرة مكتشفة لتصبح الآن واحدة من أكبر مسابقات اكتشاف الثغرات مع جوائز تصل لملايين الدولارات.

إذا كنت مهتماً بالحصول على سيارة Tesla Model 3 مجاناً من خلال اختراقها فإن المسابقة الدولية ستنطلق في اليوم 20 من شهر آذار القادم وستستمر حتى اليوم 22 من ذلك الشهر.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حماية الحاسوب من فيروسات انتزاع الفدية Ransomware ؟
كيفية إرسال بطاقة هدايا Steam بأي مبلغ
كيفية تفعيل خدمات الطوارئ في هواتف آيفون من أجل الحماية
ما هي خدمة الحماية الجديدة لأندرويد Play Protect وكيفية تفعيلها
ما الفرق بين الجيليبريك Jailbreak والروت Root وإلغاء الحماية Unlocking ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...