مشغّل الفيديو VLC تم تحميله أكثر من 3 مليار مرة

تحديث جديد قادم قريباً لإضافة بعض الميزات

خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019، أعلن مؤخراً فريق العمل الخاص بمشغل الفيديو مفتوح المصدر VLC عن أمرين رئيسيين.

حيث قال Baptiste Kempf أحد المطورين الرئيسيين في فريق العمل أن مشغّل الفيديو VLC سيضيف دعم AirPlay في المستقبل القريب.

هذا يعني أن جميع مستخدمي مشغل الفيديو سيكون باستطاعتهم نقل مقاطع الفيديو الخاصة بهم من هواتف الآيفون أو هواتف الأندرويد إلى أجهزة Apple TV التي يمتلكونها.

سيصل هذا الدعم الجديد خلال تحديث رئيسي لمشغل الفيديو، لكن لا يوجد موعد محدد لوصول التحديث، حيث قال فريق العمل أن الأمر قد يستغرق حوالي الشهر.

وفي البيان الخاص بفريق عمل وتطوير مشغل الفيديو الذي تم نشره خلال فعاليات المعرض، جاء فيه:

تماماً كما هو الحال مع Chromecast، فإننا نعتزم دعم AirPlay على أي نظام أساسي، ليس هناك تاريخ محدد لوصول الدعم لكننا نتوقع أن تكون الميزة الجديدة جزءاً من التحديث الرئيسي للتطبيق VLC 4، إننا نعمل على ذلك حالياً وسنخبر مستخدمينا بالموعد المحدد والتفاصيل الأخرى قريباً.

بالنسبة للأمر الثاني الذي تم الإعلان عنه خلال المعرض، وهو وصول عدد مرات تحميل مشغل الفيديو إلى أكثر من 3 مليار مرة، الأمر الذي يدل بدون أدنى شك على الشعبية الكبيرة التي يمتلكها.

خاصةً مع توافر العديد من مشغلات الفيديو التي تتنافس فيما بينها بتقديم أفضل الميزات وأكثرها جذباً للمستخدمين، إلا أن VLC استطاع أن يكتسب حصة جيدة من سوق مشغلات الفيديو.

يأمل مطورو التطبيق وفريق العمل الخاص به أن إضافة دعم AirPlay وإضافة العديد من الميزات الأخرى التي سيحملها التحديث الرئيسي القادم سيساعد في الحفاظ على مكانة مشغل الفيديو وعلى قاعدة المستخدمين الكبيرة التي يمتلكها.

مقالات قد تعجبك:

أفضل مشغّلات الفيديو المجانية لويندوز
أفضل مواقع الاستماع إلى موسيقى الخلفية أو الضجيج المحيطي
كيفية تحويل الفيديو من صيغة MKV إلى صيغة MP4
طريقة خفية لفتح نافذة اختيار الإيموجي في ويندوز 10
كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على PlayStation 4

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...