أول هاتف بنظام Android Go من شاومي بسعر 90 دولار

ما المواصفات التي ستحصل عليها مقابل هذا السعر؟

862

يُعدّ نظام Android Go نسخة مخففة من نظام الأندرويد الخاص بشركة جوجل Google، حيث يتم تثبيت هذا النظام على هواتف الفئة الاقتصادية التي تمتلك مواصفات منخفضة جداً.

لا يمكن استخدام النسخ الأساسية كاملة المواصفات من نظام الأندرويد على تلك الهواتف، لذلك يأتي نظام Android Go كحل مثالي لهذه المشكلة يضمن المستخدم من خلاله تجربة جيدة لاستخدام هاتفه.

تتميز هواتف نظام Android Go بتكلفتها المنخفضة وهو أمر طبيعي بالنسبة للمواصفات المتدنية التي تحملها، لكن بالنسبة إلى شركة شاومي Xiaomi الصينية المعروفة مسبقاً بأسعارها المنافسة فإن الأمر مختلف قليلاً.

حيث أن هاتف الشركة الذي تم الإعلان عنه مؤخراً باسم Redmi Go سيكلف مبلغ 90 دولار أمريكي فقط، وهو الهاتف الأول للشركة الذي يأتي بنظام Android Go.

يتميز الهاتف بحجم صغير حيث يأتي بأبعاد 140.4 ملم طولاً و 70.1 ملم عرضاً مع سماكة 8.4 ملم ووزن 137 غرام، ويتضمن منفذين من أجل تركيب شريحتي اتصال.

الشاشة من نوع IPS LCD بحجم 5 بوصة وبنسبة الأبعاد القديمة 16:9، وهي بدقة منخفضة 720*1280 وبكثافة بكسلات 294 بكسل في الإنش الواحد.

يعمل الهاتف وفقاً لمعالج كوالكوم الخاص بالفئة الاقتصادية Snapdragon 425 مع المعالج الرسومي Adreno 308، وتبلغ سعة الذاكرة الداخلية 8 جيجابايت مع 1 جيجابايت ذاكرة رام.

ويأتي الهاتف كما أشرنا سابقاً مع نظام Android Go نسخة 8.1 Oreo، كما ويمكن إضافة ذاكرة خارجية من خلال المنفذ المخصص لتركيب بطاقة ذاكرة microSD بسعة تصل إلى 128 جيجابايت.

عند الحديث عن الكاميرات في هواتف هذه الفئة فإنه لا يوجد شيء مميز، فالكاميرا الخلفية بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0 أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميجابكسل وبفتحة F/2.2.

بطارية الهاتف بسعة 3000 ميللي آمبير، والتي من المفترض أن توفر وقت استخدام جيد للهاتف، منفذ الشحن من نوع microUSB 2.0 وبالتأكيد لا يوجد ماسح لبصمة الإصبع.

يمكن الحصول على الهاتف بما يعادل 90 دولار فقط باللون الأزرق أو الأسود، وسيصل إلى بعض الأسواق الآسيوية والأوروبية دون توافر معلومات عن وصوله إلى الأسواق العربية في الفترة الحالية.

مقالات قد تعجبك:

كيفية منع التشغيل التلقائي للفيديوهات في كروم
ما هي العناوين المنطقية لبروتوكول الإنترنت IP؟ وكيف تعمل؟
كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟
ما الفرق بين IPv4 و IPv6؟
كيف يعلم أندرويد إن كانت شبكة الواي فاي سريعة أم بطيئة قبل الاتصال؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept