آبل أرسلت تحديث iOS 12.1.4 لإغلاق ثغرة FaceTime

بعد تأخير عدة أيام في إرسال التحديث العاجل

أطلقت شركة آبل Apple يوم الأمس التحديث رقم 12.1.4 من نظام التشغيل iOS لإصلاح ثغرة أمنية تم الكشف عنها مؤخراً في ميزة المكالمات الجماعية في تطبيق FaceTime.

حيث سمحت هذه الثغرة لأي شخص عند الاتصال بشخص آخر بتشغيل ميكروفون هاتف المتلقّي قبل أن يوافق على إنشاء المكالمة.

نجحت الشركة الآن في إصلاح هذا الخلل، حيث اتخذت آبل اجراء عاجل سابقاً عندما قامت بتعطيل ميزة Group FaceTime على جانب الخادم لمنع الأشخاص من استغلال هذا الخلل.

وعلى ما يبدو وبحسب تقارير مختلفة، فإن الإبلاغ عن هذه المشكلة قد بدأ منذ بضعة أسابيع، لكن الشركة كانت بطيئة في الاستجابة من خلال القنوات الرسمية.

لا يزال من غير الواضح كم هي المدة التي بقي فيها الخلل قابلاً للاستغلال في نظام التشغيل iOS 12، مع الأخذ في الاعتبار أن ميزة Group FaceTime قد تم تقديمها قبل ثلاثة أشهر باستخدام تحديث iOS 12.1.

وفي حين وعدت شركة آبل بإصدار حل للمشكلة في الأسبوع الماضي، فقد أخّرت التحديث حتى يوم الأمس، حيث تلتزم الشركة الآن بتحسين كيفية التعامل مع تقارير الأخطاء في المستقبل، لتجنب المواقف التي قد يتم تجاهل تقارير الأخطاء فيها.

والجدير بالذكر أن الشركة تعمل في الوقت الحالي على تحديث iOS 12.2، والذي يتضمن عدداً من الميزات مثل رموز تعبيرية جديدة كالزرافة وسمك القرش وألبوم Animoji جديد.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ميزة مدّة استخدام الجهاز Screen Time في الآيفون أو الآيباد ؟
كيفية حذف الصور السابقة لحسابات المستخدمين في ويندوز 10
كيفية إنشاء صفحة غلاف مخصصة في وورد
كيفية تعطيل لوحة لمس الكمبيوتر عند وصل ماوس خارجي
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت إكسل

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...