اسعار الموبايلات و جميع مواصفات الهواتف

آبل أوقفت مكالمات FaceTime الجماعية بسبب خلل أمني

يجب على المستخدمين تعطيل التطبيق حالياً

قامت شركة آبل Apple مؤقتاً بتعطيل ميزة المكالمات الجماعية Group FaceTime بالنسبة للأجهزة التي تعمل بالنظامين iOS و MacOS لإصلاح خلل أمني رئيسي مكتشف حديثاً.

حيث يسمح هذا الخلل الأمني في ميزة اتصال الفيديو عبر تطبيق FaceTime لأي شخص بالاتصال بهاتف أو جهاز Mac والاستماع إليه قبل أن يرد الشخص الآخر على المكالمة الورادة.

يعمل هذا الخلل عن طريق إضافة نفسك إلى مكالمة FaceTime قبل أن يلتقط المتلقي المكالمة، ثم يتم خداع تطبيق FaceTime ليعتقد أنه مكالمة نشطة ويجبر الشخص الذي تتصل به فعلياً على تشغيل الميكروفون و إرسال الصوت.

قامت شركة آبل الآن بتعطيل ميزة Group FaceTime على جانب الخادم، وتشير التقارير إلى أن هذا قد عطّل الخلل الأمني ​​لمعظم الأشخاص.

لا يزال من الممكن أن يتأثّر البعض بالخلل المكتشف، ولكن من المحتمل أن آبل أبل لا تزال تعمل على تكرار التعطيل والتأكد منه عبر خوادم متعددة.

تخطط الشركة أيضاً لإصلاح ذلك على جانب العميل من خلال إرسال تحديث عاجل في وقت لاحق من هذا الأسبوع، ولكننا ننصح المستخدمين بتعطيل تطبيق FaceTime في هذه الأثناء طالما أن التحديث لم يصل بعد.

يمكنك تعطيل التطبيق بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام iOS مباشرةً من إعدادات النظام، أما في نظام التشغيل MacOS فيمكنك فتح التطبيق ثم التفضيلات أو Preferences ثم إلغاء تحديد تمكين هذا الحساب أو Enable this account.

تم تقديم ميزة Group FaceTime في 30 تشرين الأول الماضي مع نظام iOS 12.1، وذلك بعد التأخير في تقديم الميزة كما كان مجدول سابقاً.

لكن ليس من الواضح كم من الوقت مضى مع وجود هذا الخلل الأخير في FaceTime، حيث كان من الممكن استغلاله لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

تتحرك شركة آبل حالياً بشكل عاجل لمعالجة هذا الأمر وحماية مستخدمي أجهزة iPhone و iPad و Mac في جميع أنحاء العالم.

حيث أصدر حاكم نيويورك Andrew Cuomo تحذيراً لسكان الولاية من هذا الخلل الأمني الجديد في التطبيق، واصفاً إياه بالانتهاك الفاضح للخصوصية والذي يعرّض المستخدمين للخطر.

مقالات قد تعجبك:

لما جودة الصوت في هواتف آيفون أفضل من هواتف أندرويد؟
كيفية إنشاء مهمات صيانة تلقائية في ويندوز
كيفية إنشاء مجلدات البحث في آوت لوك للحصول على نتائج سريعة وتنظيم الرسائل
ما هو خطأ 400 Bad Request Error؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
الطريقة الصحيحة للف كابلات الشحن والبيانات لمنع تضررها

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...