فيسبوك أضافت حزمة ميزات جديدة لمدراء المجموعات

إضافة تنسيق للمنشورات وتحديد الأعضاء المتفاعلين

هنالك الكثير من الطرق من أجل التفاعل على منصة وشبكة التواصل الأضخم في العالم فيسبوك Facebook، حيث تُعد الصفحات التي يتم إنشاؤها كل يوم من أشهر طرق التواصل والتفاعل الجماعي.

لكن هنالك طريقة أخرى للتفاعل على مستوى كبير من الأهمية، وهي تأخذ حقها بالتحديثات والأداوات الجديدة كل فترة، إنها المجموعات على فيسبوك.

حيث يتواجد عدد هائل من المجموعات على فيسبوك، والبعض منها أصبح وسيلة لتنسيق العمل والتواصل والترويج لفكرة ما أو لتنسيق الاتصال بين مجموعة من المستخدمين في أماكن مختلفة حول العالم.

تريد فيسبوك التركيز بشكل أكبر على المجموعات الهادفة والهامة والتي تشكّل الجزء الأكبر أهمية من مجتمع فيسبوك الفعّال والمؤثر في العالم.

لذلك أعلنت المنصة عن مجموعة من الأدوات والميزات الجديدة الخاصة بمدراء المجموعات على فيسبوك لتمنحهم طرقاً جديدة للتأثير في ملايين الأعضاء.

سيكون مشرفو المجموعات الآن قادرين على تنسيق مشاركاتهم مع مجموعة من أدوات التنسيق البسيطة ولكن المميزة أيضاً، مثل استخدام نصوص أكبر أو وضع كتل اقتباسات أو إضافة قوائم نقطية.

ستتمكن جميع المجموعات الآن أيضاً من استخدام ميزة الإرشاد في فيسبوك، والتي تسمح للمشرفين بإقران الأشخاص المتفاعلين في المجموعة للعمل معاً على تطوير المهارات أو المهام الأخرى.

أيضاً هنالك ميزة تم اختبارها منذ العام الماضي مع عدد محدود من المجموعات، وهي تتيح لمدراء المجموعة مشاركة منشورات مع أعضاء محددين وليس مع جميع الأعضاء، من المفترض أن تتابع الميزة طريقها لتصل إلى عدد أكبر من المجموعات.

سيمكن للمشرفين على المجموعة إبلاغ الأعضاء بسهولة عن سبب حظرهم أو حذف مشاركاتهم لمخالفتهم قواعد النشر أو المشاركة، وهي ميزة هامة نظراً إلى عدم وجود وسيلة سابقاً حتى يعلم المستخدم لماذا تم إزالته أو حذف منشوره.

أضف إلى ذلك يمكن للمشرفين ومدراء المجموعات الآن فرز أنشطة الأعضاء بحسب الزمن والتاريخ، كما يمكن لهم البحث بالاسم بين طلبات الانضمام إلى المجموعة.

إنها ميزات بسيطة وخطوات صغيرة، ولكن من المتوقع أن تحدث فرقاً ملحوظاً وأن تساهم في جعل المجموعات جزءاً أكثر حيوية من الموقع الكبير.

حيث قال مارك زوكربيرج في شهر أيار الماضي أن لدى مجموعات فيسبوك أكثر من 1.4 مليار مستخدم، وأضاف أن المنصة ستعمل على زيادة عدد المجموعات الهادفة وذات المغزى وستوسّع من ظهور مشاركات المجموعات في الصفحة الرئيسية للمستخدمين.

مقالات قد تعجبك:

كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة
ما هو برنامج وينامب Winamp؟ ما الذي حصل له؟ وهل بالإمكان استخدامه اليوم؟
كيفية ربط أو تضمين ورقة عمل إكسل في مايكروسوفت وورد
ما هي إضافات Plug-ins و ملحقات Extensions برنامج الفوتوشوب ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...