هواوي حدّدت موعد الإعلان عن هاتفها القابل للطي

سيكون متوافقاً مع شبكات الجيل الخامس

مؤتمر الجوالات العالمي أو ما يُعرف باسم MWC سيُعقد نهاية هذا الشهر في المدينة الإسبانية برشلونة، وعلى ما يبدو فإن الكثير من التقنيات والأجهزة الجديدة سيُكشف عنها خلال هذا الحدث الكبير.

حتى الآن فإن العنوان الأكثر تداولاً فيما يخص تقنيات وأجهزة المعرض القادم هو شبكات الجيل الخامس، حيث تخطط العديد من الشركات لطرح أجهزتها الجديدة المتوافقة مع هذا النوع المتطور من الشبكات.

هواوي Huawei الشركة الرائدة أساساً في تركيب ومعدات شبكات الجيل الخامس لن تتأخر أكثر من ذلك في الإعلان عن أوّل هاتف لها متوافق مع هذه الشبكات.

لكن المفاجأة هي أن هاتف الشركة هذا لن يكون عادياً بل سيكون هاتف قابل للطي، حيث ستكشف الشركة عن أول هاتف لها قابل للطي وأول هاتف متوافق مع شبكات الجيل الخامس في نفس الجهاز.

بحسب الإعلانات والدعوات التي بدأت الشركة الصينية بتوزيعها فإنه في يوم الأحد 24 شباط ستكشف الشركة عن هاتفها المرتقب خلال فعاليات معرض MWC.

جميع التقارير والتوقعات أشارت إلى أن سامسونج Samsung ستعرض النسخة النهائية من جهازها القابل للطي في حدث الإعلان عن هواتف Galaxy S10 في اليوم العشرين من هذا الشهر.

وبالتالي لم تنجح هواوي باستعراض جهازها القابل للطي أو جهازها المتوافق مع شبكات الجيل الخامس قبل سامسونج لكن فرق الوقت بين الإعلانين هو مجرد أيام فقط.

بطبيعة الحال فإن الغالبية العظمى من الشركات ستطرح هذا العام هواتف رائدة جاهزة للعمل على شبكات الجيل الخامس، حتى ولو أن البنية التحتية الخاصة بتلك الشبكات غير جاهزة بشكل كامل وفي دول كثيرة.

أما بالنسبة للأجهزة القابلة للطي فإنه خلال هذا الشهر فقط سنشهد جهازين من هذا النوع الجديد من الهواتف من قبل كل من سامسونج وهواوي.

مع وجود خطط مؤكدة لإطلاق هواتف قابلة للطي من قبل كل من Oppo و LG و شاومي Xiaomi خلال الأشهر القليلة القادمة.

فهل نبدأ بالاستغناء عن الهواتف التقليدية لصالح الهواتف القابلة للطي؟ أم أنها مجرد إضافة جديدة لعالم صناعة الهواتف المحمولة ولن تحقق نجاحاً كبيراً؟ وحدها الأيام القادمة ستعطي الجواب الصحيح عن هذه التساؤلات.

مقالات قد تعجبك:

طريقة خفية لفتح نافذة اختيار الإيموجي في ويندوز 10
كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على جهاز Xbox One
كيفية استخدام ميزة المجموعات في ويندوز 10 لتنظيم التطبيقات في تبويبات
كيفية تعيين متصفح الويب الافتراضي في ويندوز
ما هو قانون الخصوصية GDPR؟ وكيف يؤثر على الشركات والمستخدمين؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...