شركة LG دخلت المنافسة بالإعلان عن هاتفين رائدين معاً

مواصفات قوية ودعم لشبكات الجيل الخامس

اتبعت شركة LG هذا العام أسلوباً غريباً للدخول في المنافسة المحتدمة في سوق الهواتف المحمولة، وبدلاً من الإعلان عن هاتف رائد واحد، أعلنت عن هاتفين معاً من السلسلتين V و G للهواتف الرائدة.

في الحقيقة لم نعرف السبب الذي دفع بالشركة للقيام بهذه الخطوة الغريبة، ولم نعرف فيما إذا اكنت هذه الطريقة تحدّي لباقي الشركات أم استسلام للواقع المرير الذي تمر به LG حالياً.

الهاتف الأول من سلسلة G بالاسم LG G8 ThinQ، أما الهاتف الثاني من سلسلة V بالاسم LG V50 ThinQ 5G وهو متوافق مع شبكات الجيل الخامس، وفيما يلي المراجعة التفصيلية لكل منهما:

هاتف LG G8 ThinQ:

الهاتف مصنوع من الزجاج ومحمي بطبقة من Gorilla Glass 5 في واجهته الخلفية، وهو بأبعاد 151.9 ملم طولاً و 71.8 ملم عرضاً وبسماكة 8.4 ملم وبوزن 167 غرام.

ويحيط بالجهاز الألمنيوم من جميع الجوانب، وهو بمعيار IP68 من مقاومة الماء والغبار، بحيث يمكن غمر الهاتف بالمياه النظيفة لمدة 30 دقيقة وعلى عمق متر ونصف.

شاشة الهاتف بحجم 6.1 بوصة من نوع AMOLED وبنسبة أبعاد 19.5:9، وهي بدقة 1440*3120 وبكثافة 564 بكسل في الإنش الواحد.

تتميز الشاشة بأنها تحتل 83.5% من مساحة الواجهة الأمامية، وهي محمية بطبقة من Gorilla Glass 5 وتدعم معيار HDR10 و Dolby Vision ونسبة 100% من DCI-P3.

ينبض داخل الهاتف أحدث معالج من كوالكوم Snapdragon 855 المصنّع بتقنية 7 نانومتر، أما المعالج الرسومي فهو Adreno 640، مع 6 جيجابايت من ذاكرة الرام و 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

كاميرا الهاتف الخلفية ثلاثية، العدسة الأولى بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة عدسة واسعة جداً F/1.5، مع مثبت بصري OIS وحجم بكسل 1.4 ميكرومتر وتركيز تلقائي بالليزر.

العدسة الثانية بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة F/1.9 وحجم بكسل 1.0 ميكرومتر، أما العدسة الثالثة 12 ميجابكسل وبفتحة F/2.4 مع مثبت بصري OIS وهي مخصصة للقيام بتكبير بصري 2X Optical Zoom.

يمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K وبسرعة 30 أو 60 إطار في الثانية، وكذلك يمكن استعمال السرعتين السابقتين لتصوير فيديو بدقة FHD.

الكاميرا الأمامية مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة F/1.7 وبحجم بكسل 1.22 ميكرومتر، مع كاميرا أخرى ثلاثية الأبعاد من نوع TOF، ويمكن لهذه الكاميرا تصوير فيديو بدقة FHD وبسرعة 60 إطار في الثانية.

يمتلك الهاتف منفذاً لتركيب بطاقة ذاكرة خارجية، كما أنه يمتلك منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

البصمة متواجدة في الواجهة الخلفية، وبطارية الهاتف بسعة 3500 ميللي آمبير مع دعم للشحن السلكي السريع بتقنية Quick Charge 3.0 بالإضافة للشحن اللاسلكي.

هاتف LG V50 ThinQ 5G:

يأتي الهاتف بشاشة أكبر من الهاتف السابق، فهي بحجم 6.4 بوصة من نوع AMOLED وهي بدقة 1440*3120 وبنسبة أبعاد 19.5:9 مع كثافة 537 بكسل في الإنش الواحد.

يتشابه الهاتف مع سابقه بالمواصفات التقنية فيما بتعلق بالمعالج الرئيسي والمعالج الرسومي وكذلك ذاكرة الرام وذاكرة التخزين الداخلي.

كاميرا الهاتف الخلفية ثلاثية، العدسة الأولى بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة عدسة واسعة جداً F/1.5، مع مثبت بصري OIS ثلاثي المحاور وحجم بكسل 1.4 ميكرومتر.

العدسة الثانية بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة F/2.4 وحجم بكسل 1.0 ميكرومتر مع مثبت بصري OIS وهي مخصصة للقيام بتكبير بصري 2X Optical Zoom، أما العدسة الثالثة 16 ميجابكسل وبفتحة F/1.9 وحجم بكسل 1.0 ميكرومتر.

يمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K وبسرعة 30 أو 60 إطار في الثانية، وكذلك يمكن استعمال السرعتين السابقتين بالإضافة إلى سرعة 240 إطار في الثانية لتصوير فيديو بدقة FHD.

الكاميرا الأمامية مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة F/1.9 وبحجم بكسل 1.4 ميكرومتر، مع كاميرا أخرى بدقة 5 ميجابكسل وبفتحة F/2.2، ويمكن لهذه الكاميرا تصوير فيديو بدقة FHD وبسرعة 60 إطار في الثانية.

منافذ الهاتف مطابقة تماماً للمنافذ المتوافرة في الهاتف السابق، مع تواجد البصمة في الواجهة الخلفية، أما عن البطارية فهي بسعة 4000 ميللي آمبير تدعم الشحن السلكي السريع وكذلك اللاسلكي السريع، وبالطبع فهو متوافق مع شبكات الجيل الخامس.

لم تتوافر معلومات مؤكدة عن السعر الذي ستعلن عنه الشركة من أجل هواتفها الجديدة، وهو الأمر الحاسم الذي سيحدد فيما إذا كانت هواتف LG الجديدة ستستطيع المنافسة في هذا المجال.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحرير مساحة على القرص الصلب في ويندوز
كيفية حماية الحاسوب من فيروسات انتزاع الفدية Ransomware ؟
ما هو مجلد Windows.old ؟ وهل يمكنك حذفه ؟
كيفية التقاط صورة مزيفة لأي موقع دون فوتشوب !
هل يمكن إنشاء واستخدام حساب فيس بوك باسم وهمي ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...