بعد طول انتظار نوكيا كشفت رسمياً عن Nokia 9

أول هاتف بالعالم مزوّد بخمس كاميرات خلفية

عشرات المرات التي تسربت فيها صور الهاتف المرتقب Nokia 9 من شركة HMD Global صاحبة الحقوق الحصرية لإنتاج هواتف من العلامة التجارية الشهيرة نوكيا Nokia.

والكثير من المواعيد التي تم تحديدها للكشف عن الهاتف ثم قامت الشركة بإلغائها، حتى أن موعد الإعلان انتقل من عام 2018 إلى العام الحالي 2019.

لحسن الحظ فإن الانتظار قد انتهى، حيث أعلنت الشركة يوم الأمس عن هاتفها الرائد الجديد بالاسم Nokia 9 PureView وبمجموعة من الميزات القوية.

الهاتف صغير الحجم نسبياً، فهو بأبعاد 155 ملم طولاً و 75 ملم عرضاً مع سماكة 8 ملم ووزن 172 غرام، وهو مقاوم للماء والغبار بمعيار IP67.

شاشة الهاتف من نوع P-OLED بحجم 5.99 بوصة، وهي بنسبة أبعاد 19:9 وبدقة 1440*2880 وبكثافة 538 بكسل في الإنش الواحد محمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass 5 وتدعم معيار HDR10.

معالج الهاتف وللأسف هو Snapdragon 845 المصنّع بتقنية 10 نانومتر، وهو معالج كوالكوم لعام 2018 وليس للعام الحالي حيث تم إطلاق النسخة الأحدث Snapdragon 855.

يبدو اختيار الشركة للمعالج القديم منطقياً نوعاً ما نظراً لأنها لم تطلق أي هاتف العام الماضي مع هذا المعالج، لكن من الناحية التنافسية فإن ذلك لن يساعد الشركة على تسويق هواتفها بين زحمة هواتف Snapdragon 855.

المعالج الرسومي Adreno 630، ويتوافر الهاتف بخيار وحيد فيما يتعلق بالذواكر المتاحة، حيث يمكنك الحصول على 6 جيجابايت من ذاكرة الرام مع 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

تُعتبر الكاميرات الخلفية هي الشيء الأكثر تميزاً على الإطلاق في الهاتف، وهي التي سمحت للهاتف بتسويق نفسه على أنه صاحب العدد الأكبر من العدسات الخلفية على مستوى العالم.

يعتمد الهاتف على خمس عدسات بالإضافة إلى عدسة سادسة ثلاثية الأبعاد من نوع TOF، وتصطف هذه العدسات مع ضوء الفلاش على شكل مصفوفة دائرية في الواجهة الخلفية بمظهر مطابق للتسريبات السابقة للهاتف.

آلية عمل هذه العدسات الخمس مختلفة تماماً عن آلية عمل العدسات المتعددة التي تتواجد عادةً في الهواتف، فهي تعمل بشكل متزامن معاً لالتقاط صورة المشهد الذي يتم تصويره.

هذا يعني أن إضافة هذا العدد من العدسات له هدف وحيد هو تحسين جودة الصورة وإظهار تفاصيل وألوان المشهد بأفضل طريقة ممكنة، وليس الهدف كما يعتقد البعض إضافة ميزات ثانوية مثل التقريب البصري والزاوية العريضة.

كل عدسة من العدسات الخمس بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة F/1.8 مع حجم بكسل 1.25 ميكرومتر، ثلاث عدسات منها تعمل بمستشعر لون أبيض وأسود، في حين أن العدستين المتبقيتين تعملان مع مستشعر ملون RGB.

جميع هذه العدسات من ماركة Zeiss Optics الشهيرة، والجدير بالذكر أن الاختبارات الأولية للكاميرا أعطت صوراً بجودة عالية جداً وتفاصيل غاية في الوضوح، وننتظر المراجعات التفصيلية للكاميرا من المواقع المختصة.

بمكن للكاميرات الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K وبسرعة 30 إطار في الثانية، في حين أن الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجابكسل وبحجم بكسل 1.0 ميكرومتر ويمكن لها أن تصوّر فيديو بدقة FHD.

يمتلك الهاتف منفذاً من أجل تركيب بطاقة ذاكرة خارجية كما أنه يمتلك منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الرأس، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

بطارية الهاتف بسعة 3320 ميللي آمبير تدعم الشحن السريع بتقنية Quick Charge 3.0، أما البصمة فهي مدمجة بالشاشة، ونظام الهاتف هو Android One بتحديث جوجل الأخير Android 9.0.

مقالات قد تعجبك:

لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
كيفية معرفة اسم ورقم إصدار جهاز أندرويد
كيفية تسريع الكمبيوتر بنظام ويندوز
كيفية تحرير مساحة على القرص الصلب في Mac OS X
الأنماط السوداء طريقة تخدع بها الشركات التقنية مستخدميها

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...