كوالكوم أعلنت عن مودم الجيل الخامس Snapdragon X55

مواصفات قوية وسرعة تحميل عالية

كشفت شركة كوالكوم Qualcomm مؤخراً عن أحدث مودم لها متوافق مع شبكات الجيل الخامس، حيث تم إطلاق اسم Snapdragon X55 على المودم الجديد والذي يُعتبر تحديثاً للمودم Snapdragon X50.

يتميز المودم الجديد بدعمه لكل من شبكات الجيل الرابع 4G وشبكات الجيل الخامس 5G في شريحة واحدة، بالإضافة إلى سرعة تحميل عالية ودعم مستقر لمواصفات الجيل الخامس المستقلة.

بالإضافة إلى المودم الجديد، أعلنت كوالكوم أيضاً عن الجيل الثاني من هوائي mmWave وستقوم بتجربة تكنولوجيات الجيل الخامس الخاصة بها في معرض MWC.

تعتبر وحدة الهوائي QTM525 أقل حجماً من التصميم السابق ويمكن دمجها في هواتف نحيفة بسماكة أقل من 8 ملم. وهي تغطي الآن 26 و 28 و 39 جيجاهرتز من الطيف الموجي.

بالنسبة للمودم الجديد، فإنه يدعم كل من الطيفين mmWave و sub-6GHz، وتصل سرعة التحميل من خلاله إلى 7 جيجابت في الثانية، أما سرعة الرفع فيمكن أن تصل إلى 3 جيجابت في الثانية.

والأهم هو تقديم دعم 5G FDD، والذي سيكون مفيداً في أوروبا وأماكن أخرى مع الطيف الترددي المنخفض (600 إلى 900 ميجاهرتز) لشبكات الجيل الخامس.

من النقاط الهامة التي يمكن ملاحظتها في المودم الجديد هو دعمه للمواصفات المستقلة لشبكات الجيل الخامس، حيث أن شبكات 5G الأولية كانت تدعم المواصفات غير المستقلة.

بالنسبة لشبكات الجيل الرابع، يدعم Snapdragon X55 معيار LTE22، مما يتيح الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 2.5 جيجابت في الثانية، الأمر الذي يجعله المودم الأفضل أيضاً المخصص لشبكات الجيل الرابع.

لا يُتوقع أن يظهر Snapdragon X55 في الأجهزة بشكل فعلي حتى أواخر عام 2019، لذلك سيتم بناء الدفعة الأولى من الهواتف الذكية المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس باستخدام مودم X50.

وتجدر الإشارة إلى أن كوالكوم أرادت أن يكون استخدام المودم الجديد أكثر مرونة بكثير من سابقه، حيث من الممكن أن يتم استعماله في الأجهزة والحواسيب المحمولة وأجهزة السيارات وغيرها من الأماكن.

مقالات قد تعجبك:

طريقة خفية لفتح نافذة اختيار الإيموجي في ويندوز 10
كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على جهاز Xbox One
كيفية استخدام ميزة المجموعات في ويندوز 10 لتنظيم التطبيقات في تبويبات
كيفية تعيين متصفح الويب الافتراضي في ويندوز
ما هو قانون الخصوصية GDPR؟ وكيف يؤثر على الشركات والمستخدمين؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...