سوني كشفت رسمياً عن هاتفها الرائد Xperia 1

كاميرا ثلاثية وشاشة سينمائية طويلة

تُعد سوني Sony واحدة من أكثر الشركات التي مرّت بأوضاع سيئة خلال الفترة الماضية، حيث لم تستطع الشركة إثبات نفسها ومواجهة المنافسة المحتدمة لا في الفئة المتوسطة ولا في الفئة الرائدة.

مؤخراً قررت الشركة التركيز بشكل أكبر على الفئة الرائدة، حيث أطلقت يوم الأمس هاتفها الرائد المخصص للمنافسة طيلة النصف الأول من العام بالاسم Xperia 1.

من غير المعروف فيما إذا كانت الشركة ستستطيع مواجهة الهواتف الرائدة بالغة القوة التي يتم إصدارها، سنترك هذا الأمر للأيام القادمة حتى نتحقق من النتيجة، لكن إذا كنت لم تتعرف على المواصفات التفصيلية للهاتف فهذه هي مراجعة الجهاز.

الهاتف طويل جداً، إلى درجة ظهر فيها الجهاز بمنظر غريب وغير مفهوم، فهو بطول 167 ملم مع عرض 72 ملم وسماكة 8.2 ملم، أما الوزن فهو 180 غرام.

يحيط بالهاتف الألمنيوم من جميع جوانبه، واستخدمت الشركة أحدث وسائل الحماية Gorilla Glass 6 للمحافظة على الواجهة الخلفية الزجاجية، علماً أن الهاتف مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68.

شاشة الهاتف بحجم 6.5 بوصة من نوع OLED وبدقة 1644*3840 وبنسبة أبعاد طويلة جداً مع كثافة بيكسلات عالية 643 بكسل في الإنش الواحد.

تحتل الشاشة 82% من مساحة الواجهة الأمامية، وهي محمية بطبقة من زجاج الحماية Gorilla Glass 6 مع دعم Triluminos display و X-Reality Engine و 100% من DCI-P3.

يعمل الهاتف وفقاً لمعالج Snapdragon 855 الأحدث من كوالكوم والمصنّع بتقنية 7 نانومتر، أما المعالج الرسومي فهو Adreno 640، وذاكرة الرام 6 جيجابايت مع 64 أو 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

يمتلك الهاتف كاميرا خلفية ثلاثية، العدسة الأولى بدقة 12 ميجابكسل بفتحة F/1.6 مع بعد بؤري 26 ملم، حجم البكسل 1.4 ميكرومتر مع مثبت بصري OIS خماسي المحاور.

العدسة الثانية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة F/2.4 مع بعد بؤري 52 ملم، حجم البكسل 1.0 ميكرومتر وهي مخصصة للتكبير البصري 2X Optica Zoom مع مثبت بصري ثانٍ OIS خماسي المحاور.

العدسة الثالثة بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة F/2.4 وحجم بكسل 1.0 ميكرومتر وهي مخصصة للتصوير بزاوية عريضة، ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K بسرعة 30 إطار في الثانية، بالإضافة إلى فيديو حركة بطيئة جداً بسرعة 960 إطار في الثانية وبدقة FHD.

الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة F/2.0 مع حجم بكسل 1.0 ميكرومتر، ويمكن لهذه الكاميرا تصوير فيديو بدقة FHD وبسرعة 30 إطار في الثانية.

يمتلك الهاتف منفذاً من أجل تركيب بطاقة ذاكرة خارجية، لكنه يفتقر إلى منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الرأس، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

بصمة الهاتف جانبية، وبطاريته ليست بسعة منافسة أبداً، فهي بحجم 3330 ميللي آمبير تدعم الشحن السريع بقوة 18W، ويأتي الهاتف مع أحدث نظام من جوجل Android 9.0.

سيتوافر الهاتف بمجموعة من الألوان مثل الأبيض والأسود والرمادي والبنفسجي، ولكن السعر لم يتم الكشف عنه بعد ونتمنى أن يكون مناسباً ومدروساً لتستطيع الشركة العودة ولو بشكل جزئي إلى السوق.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حماية الحاسوب من فيروسات انتزاع الفدية Ransomware ؟
تغيير إعدادات DNS على نظام أندرويد
كيفية الدخول إلى الوضع الآمن في ويندوز
كيفية تعيين الخط الافتراضي في فوتشوب وإليستريتور
كيفية اختيار محرك أقراص للكمبيوتر المكتبي أو المحمول
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...