اسعار الموبايلات و جميع مواصفات الهواتف

سوني ستستخدم شاشة سينمائية طويلة في هاتفها XA3

تسريب بعض مواصفات جهاز سوني المتوسط الجديد

في الفترة الأخيرة، اعتادت شركات الهواتف المحمولة على إطلاق هواتفها الجديدة سواء كانت من الفئة الرائدة أو الفئة المتوسطة مع شاشات بقياس جديد بنسبة الطول إلى العرض.

القياس الجديد كان 18:9، وهو يتميز بجعل الشاشة أطول وأنحف، مما يساعد على عرض محتوى أكبر في حالة استخدام الهاتف بالشكل العمودي، الأمر الذي يخفف من عدد مرات التمرير.

لكن بالنسبة إلى شركة سوني Sony، يبدو أن نسبة الطول إلى العرض ستأخذ أبعاداً جديدة في هواتفها القادمة، وهو ما رأيناه في تسريبات هاتف الشركة الرائد Xperia XZ4 قبل فترة قصيرة.

الآن تبيّن أن الأبعاد الجديدة لن تكون حصرية لهاتف الشركة الرائد، بل أنها ستأتي إلى هاتف Xperia XA3 المتوسط الجديد والمتوقع أن يتم الكشف عنه رسمياً خلال مؤتمر الجوالات العالمي MWC نهاية الشهر الحالي.

الأبعاد الجديدة المستخدمة في هواتف سوني المتوسطة والرائدة ستكون بنسبة 21:9، وهي النسبة المستخدمة في العروض السينمائية في بعض صالات السينما.

هذا يعني أن هواتف الشركة ستتحول في وضعها الأفقي إلى شاشات سينمائية صغيرة، وستكون مثالية لعرض مقاطع الفيديو أو الأفلام بهذه الأبعاد العريضة بالوضع الأفقي.

لكن بالتأكيد فإن استخدامها في الوضع العمودي لن يكون مريحاً، على الرغم من إمكانية عرض محتوى طولي أكبر إلا أن إمساك الهاتف بشكل عمودي سيكون صعباً بعض الشيء.

والغريب في الأمر أن الشركة لم تجرب هذه الأبعاد الجديدة في هاتف متوسط لاختبار تقبّل الجمهور لها، بل استخدمتها بشكل مباشر في هواتفها القادمة الرائدة والمتوسطة، فهل واثقة الشركة حقاً من نجاح الفكرة؟

وبالحديث عن الجهاز المتوسط Xperia XA3، فقد تسربت بعض المعلومات الجديدة المتعلقة بالمواصفات، إلى جانب تسريب التصميم المتوقع للهاتف.

حيث نشر موقع winfuture صوراً جديدة قال أنها لهاتف الشركة المتوسط الجديد، ويظهر الهاتف بشاشة طويلة في الواجهة الأمامية مع وجود حافة عريضة من الناحية العلوية، لكن مع اختفاء الحافة السفلية.

في الواجهة الخلفية يمكن أن نلاحظ استخدام كاميرا مزدوجة متوضّعة في منتصف الطرف العلوي من خلفية الهاتف، وهو مكان جديد غير مألوف بالنسبة للأجهزة في الفترة الأخيرة، أما ماسح البصمة فيبدو متواجداً على جانب الهاتف.

بعض التقارير تحدثت عن استخدام المعالج المتوسط Snapdragon 660 في الهاتف الجديد، مع 4 جيجابايت من ذاكرة الرام و 64 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

الكاميرا الرئيسية ستكون بدقة 23 ميجابكسل، أما البطارية ستكون بسعة 3500 ميللي آمبير، ونأمل أن تكون كافية لتشغيل الشاشة السينمائية الطويلة لفترة جيدة في الاستخدام.

مقالات قد تعجبك:

برامج لتنظيف الملفات بديلة عن برنامج CCleaner
كيفية تحويل الفيديو من صيغة MKV إلى صيغة MP4
ميزات في أجهزة أندرويد من سامسونج تفوقت بها على جوجل
كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...