آبل أعلنت عن إصدارين جديدين من iPad Air و iPad mini

معالج قوي ورائد ودعم استخدام القلم

أعلنت شركة آبل Apple بهدوء يوم الأمس عن إصدارين جديدين من الجهاز اللوحي الشهير والخاص بالشركة صاحب الاسم الآيباد iPad، حيث أن الإصدارين الجديدين كانا من نوع iPad Air و iPad mini.

بالنسبة للإصدار الجديد من جهاز iPad Air فإنه أصبح يمتلك شاشة أكبر مع دعم قلم الشركة Apple Pencil الأصلي وليس القلم الجديد.

وهذا يعني أن كل جهاز iPad تبيعه الآن الشركة يتضمن دعماً لاستخدام القلم، وهو أمر جيد نظراً إلى حاجة المستخدمين للقلم مع الشاشات الكبيرة للحصول على مزيد من الإنتاجية في العمل.

وإذا أردنا استعراض المواصفات الخاصة بجهاز iPad Air 2019 فهو يمتلك تصميماً اعتيادياً لكن مع حواف أصغر حيث يبلغ طوله 250.6 ملم وعرضه 174.1 ملم مع سماكة 6.1 ملم ووزن 460 غرام تقريباً.

شاشة الجهاز من نوع IPS LCD بحجم 10.5 بوصة وبدقة 1668*2224 وهي بنسبة أبعاد 4:3 وبكثافة 265 بكسل في الإنش الواحد، ومحمية بطبقة زجاجية مضادة للخدوش.

يعمل الجهاز وفقاً للمعالج Apple A12 Bionic المصنّع بتقنية 7 نانومتر، مع معالج رسومي من آبل رباعي النواة، وهو يمتلك 2 جيجابايت من ذاكرة الرام بحسب ما ذكرته بعض التقارير مع 64 أو 256 جيجابايت من التخزين الداخلي.

يمتلك الجهاز كاميرا خلفية مفردة بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.4 مع حجم بكسل 1.12 ميكرومتر، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 7 ميجابكسل وبفتحة F/2.2، وتدعم الكاميرتان تصوير فيديو بدقة FHD.

يمتلك الجهاز منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الرأس، أما البصمة فهي مدمجة بالزر الرئيسي Home الموجود في الواجهة الأمامية.

يعمل جهاز آبل الجديد وفق نظام iOS 12.1.3 ولا تتوافر معلومات عن سعة البطارية، بينما سيبلغ سعره بدءاً من 499 دولار أمريكي.

بالنسبة للإصدار الجديد من جهاز iPad Mini فهو يأتي بأبعاد 203.2 ملم طولاً و 134.8 ملم عرضاً مع سماكة 6.1 ملم ووزن 305 غرام تقريباً.

شاشة الجهاز من نوع IPS LCD بحجم 7.9 بوصة، وهي بدقة 1536*2048 مع نسبة أبعاد 4:3 وكثافة 324 بكسل في الإنش الواحد، وهي مغطاة مثل الجهاز السابق بطبقة مضادة للخدوش.

يعمل الجهاز الجديد مع المعالج Apple A12 Bionic المصنّع بتقنية 7 نانومتر، ويتوقع أن يحمل نفس الخيارات السابقة في iPad Air فيما يتعلق بذاكرة الرام والتخزين الداخلي، لكن لا يوجد معلومات رسمية مؤكدة بعد.

يتشابه الجهاز الجديد مع iPad Air أيضاً بالكاميرتين الأمامية والخلفية، وبمنفذ 3.5 لسماعات الرأس وبمكان تواجد البصمة وبنظام التشغيل، وكذلك الأمر لم تكشف الشركة هنا عن سعة البطارية أيضاً.

سيكلف iPad Mini 2019 ابتداءً من 399 دولار أمريكي، وسيتوافر الجهازان الجديدان بمجموعة ألوان مثل الرمادي والذهبي والفضي.

مقالات قد تعجبك:

كيفية قياس المسافات باستخدام كاميرا آيفون
كيفية متابعة مستخدمي إنستغرام وتويتر بدون حساب باستخدام خلاصات RSS
كيفية لعب لعبة الديناصور المخفية في كروم دون الانقطاع عن الإنترنت
كيفية متابعة علامات الهاشتاج Hashtag على انستاغرام لتصفح أفضل
لماذا ترتفع درجة حرارة الهاتف الذكي؟ وما الذي يجب فعله؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...