سامسونج أوضحت سبب وجود بكسل مضيء في شاشة Galaxy S10

البعض اعتقد بوجود مشكلة في شاشة هاتفه

من المفترض أن أحدث أجهزة الشركة الكورية سامسونج Samsung قد بدأت بالوصول إلى العملاء الذين قاموا بطلبها مسبقاً في حوالي 70 بلد مختلف حول العالم.

حيث بدأت الشركة تسليم أفخم هواتفها من عائلة Galaxy S10 قبل الموعد المحدد وبكميات كبيرة تحدّثت عنها بعض التقارير، الأمر الذي يعطي مؤشر إيجابي على قوة الطلب على الهواتف الجديدة.

لكن بمجرد وصول الهواتف إلى العملاء، لاحظ العديد من المستخدمين وجود بكسل مضيء باللون الأبيض، حيث يُضاء هذا البكسل بشكل غريب قرب الكاميرا الأمامية التي أصبحت مدمجة مع الشاشة.

وقد عبر العديد من الأشخاص عن استغرابهم من سبب ظهور هذا البكسل المضيء أثناء إجراء المكالمات الهاتفية، واعتقد البعض أن هنالك مشكلة ما في شاشة هاتفه وعليه إرسال الهاتف إلى الشركة لاستبداله.

في الحقيقة فقد أوضحت سامسونج سبب وجود هذا البكسل الغريب في كتاب الإرشادات المرفق داخل علبة الهاتف، لكننا نفترض أنه لا أحد يقرأ التعليمات والإرشادات المكتوبة في هذا الكتاب.

من أجل ذلك اضطرت سامسونج لتوضيح سبب هذا الضوء في بيان منفصل بعد ورود عشرات الاستفسارات، والإجابة ببساطة أن هذا البكسل المضيء هو مستشعر التقارب الذي يتواجد عادةً في كل هاتف.

في هواتف Galaxy S10 الجديدة، اختفت الحافة العلوية تقريباً، الأمر الذي أجبر سامسونج على البحث عن أماكن بديلة للمستشعرات التي كانت عادةً ما تتواجد في تلك الحافة.

مستشعر التقارب هو أحد المستشعرات الذي تم نقله ليصبح مدمجاً بالشاشة، ولمن لا يعلم وظيفة هذا المستشعر فهو مسؤول عن قياس المسافة بين شاشة الهاتف ووجه المستخدم.

حيث يعلم الجميع أنه وأثناء إجراء مكالمة هاتفية فإن شاشة الهاتف يتم إيقاف تشغيلها تلقائياً بمجرد وضع الهاتف على إذن المستخدم منعاً لحدون لمس غير مقصود على الشاشة.

وهذه المهمة يقوم بها مستشعر التقارب والذي يُضاء باللون الأبيض في هواتف Galaxy S10 للدلالة على أنه يعمل حالياً، وهو سبب وجود هذا اللون أثناء إجراء المكالمات الهاتفية.

في حال كنت تخطط لشراء أحد هواتف Galaxy S10 فلا يتوجب عليك القلق من ملاحظة هذا البكسل المضيء، وسيكون من المفيد لو قمت بإلقاء نظرة على المعلومات والإرشادات المرفقة في كتاب التعليمات!

مقالات قد تعجبك:

كيفية منع التشغيل التلقائي للفيديوهات في كروم
كيف يعلم أندرويد إن كانت شبكة الواي فاي سريعة أم بطيئة قبل الاتصال؟
ما الفرق بين IPv4 و IPv6؟
كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟
ما هي العناوين المنطقية لبروتوكول الإنترنت IP؟ وكيف تعمل؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...