هاتف جديد من Oppo أخفى الكاميرا الأمامية بطريقة غريبة

استمرار ظهور الأفكار الجديدة لمشكلة الكاميرا الأمامية

في هذه الأيام، فإن أي تطوير جديد في تصميم الهواتف المحمولة سيكون متعلقاً بشكل أو بآخر بمشكلة الكاميرا الأمامية التي تنوّعت وتعددت الطرق في إخفائها.

حيث يسعى مصنّعو الهواتف المحمولة إلى ابتكار طرق جديدة وغريبة في إخفاء هذه الكاميرا لإتاحة أكبر مساحة ممكنة للشاشة من الواجهة الأمامية للهاتف.

بدأت المحاولات منذ عامين مع إضافة القطع الأمامي ثم تطورت إلى الآلية المنزلقة التي ذكّرتنا بالهواتف القديمة، ثم الآلية المنبثقة حيث تخرج الكاميرا الأمامية من داخل جسم الهاتف، وصولاً إلى تصميم الثقب داخل الشاشة.

أما بالنسبة لشركة Oppo فعلى ما يبدو لديها طريقة جديدة وغريبة في إخفاء الكاميرا، حيث تعتمد طريقتها بالفكرة على الآلية المنبثقة لكن التنفيذ مختلف تماماً.

الصور الجديدة المسرّبة لهاتف Reno من الشركة كشفت عن قيام الشركة بإخفاء الكاميرا الأمامية ضمن قطعة مستقلة متواجدة داخل جسم الهاتف.

عند الحاجة إلى الكاميرا الأمامية، ستخرج تلك القطعة من الحافة العلوية بشكل غريب، حيث شبهها البعض وكأن الهاتف أصبح له حاجب يرفعه تعبيراً عن غضبه!

وبدلاً من خروج الكاميرا الأمامية فقط كما في الآلية المنبثقة التي شاهدنها في بعض الهواتف، فإن Oppo اختارت خروج الحاجب المنبثق بشكل مائل.

تفيد هذه الطريقة بأن القطعة التي ستخرج من الحافة العلوية ستكون كبيرة، وبالتالي لم تعد الشركة مضطرة إلى تضمين الكاميرا الأمامية فقط، بل يمكنها إضافة ضوء فلاش أو سماعة صوت إلى هذا القطعة.

تثير الطريقة الجديدة مجموعة من التساؤلات حول مدى تقبّل المستخدمين لهذا الشكل الجديد من الآلية المنبثقة، وحول متانة هذه القطعة وتحملها للضغط أو السقوط وهو الأمر الذي يخشاه معظم المستخدمين.

للأسف لم تتوافر أية معلومات رسمية عن مواصفات الهاتف أو عن تاريخ الإعلان عنه، ويمكننا إلقاء نظرة تفصيلية أكثر على هذه الطريقة الجديدة عندما يصبح الهاتف متواجداً بين أيدي المراجعين.

وحتى ذلك الوقت ربما علينا أن ننتظر ونتوقع الآليات والأفكار الجديدة التي ستقدّمها شركات الهواتف المحمولة في حربها المستمرة على الكاميرا الأمامية!

مقالات قد تعجبك:

كيفية ترقية أو استبدال الرام في الكمبيوتر المحمول
كيفية إقلاع الحاسوب من قرص CD أو قرص USB
ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟
كيفية تسريع جهاز الماك
كيفية ترقية أو استبدال الرام في الكمبيوتر المحمول
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...