سامسونج أضافت A20 و A40 إلى هواتفها المتوسطة الجديدة

يمكنك الاختيار الآن بين 5 هواتف متدرجة بالمواصفات

لا يبدو العام الحالي 2019 مشابهاً للأعوام السابقة بالنسبة للهواتف المتوسطة في شركة سامسونج Samsung التي خسرت حصة كبير من سوق هذه الفئة من الهواتف خلال الفترة الماضية.

تنبّهت سامسونج لخطر الهواتف الصينية المتوسطة وخاصةً من شاومي وهواوي، لذلك استجابت الشركة الكورية لحال السوق الجديد وغيّرت سريعاً من استراتيجيتها في هذه الفئة.

اختفت سلسلة Galaxy J التي لم تتمتع بسمعة جيدة لكثرة مشاكلها وانخفاض مواصفاتها، وحلت محلها سلسلة Galaxy M بمجموعة من الأجهزة الجديدة التي أثارت إعجاب الكثيرين حول العالم.

بقيت سلسلة Galaxy A بوصفها السلسلة المتوسطة لدى الشركة، لكنها خضعت إلى تغييرات كبيرة بدءاً من إطلاق الأسماء على هواتفها باستخدام أرقام مؤلفة من خانتين إلى امتلاكها لمواصفات منافسة.

في الشهر الماضي، أعلنت سامسونج عن الهاتفين Galaxy A30 و Galaxy A50 بالإضافة إلى إعلانها عن الهاتف Galaxy A10 حيث بدأت هذه الهواتف بالوصول إلى الأسواق العالمية ومنها العربية.

يوم الأمس ملئت الشركة الفراغات الموجودة في السلسلة حيث أعلنت عن Galaxy A20 و Galaxy A40 وأصبح المستخدم أمام خمسة هواتف متدرجة بالمواصفات من A10 إلى A50.

الهاتف Galaxy A40:

يتشابه الهاتف الجديد مع الهواتف المعلن عنها سابقاً من حيث التصميم، لكن اختارت سامسونج أن يكون الهاتف أصغر حجماً بأبعاد 144.3 ملم طولاً و 69.1 ملم عرضاً مع سماكة 7.9 ملم.

شاشة الهاتف من نوع Super AMOLED بحجم 5.9 بوصة وبدقة 1080*2340 وهي بنسبة أبعاد 19.5:9 مع كثافة 437 بكسل في الإنش الواحد.

تمتلك الشاشة قطعاً صغيراً في الحافة العليا من الهاتف من أجل الكاميرا الأمامية، مع تواجد حافة سفلية نحيفة، الأمر الذي سمح للشاشة أن تحتل نسبة 85.7% من مساحة الواجهة الأمامية وهي نسبة ممتازة.

معالج الهاتف هو Exynos 7885 ثماني النواة، ويمكن شراء الهاتف في الوقت الحالي بخيار وحيد فيما يتعلق بذاكرتي الرام والتخزين الداخلي مع 4 جيجابايت للأولى و 64 جيجابايت للثانية.

يمتلك الهاتف كاميرا مزدوجة مؤلفة من عدستين، الأولى بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة F/2.0 أما الثانية فهي عدسة مخصصة للتصوير بزاوية عريضة بدقة 5 ميجابكسل وبفتحة F/2.2.

الكاميرا الأمامية بدقة 25 ميجابكسل وعلى ما يبدو فإن هواتف Galaxy A الجديدة تركّز على كاميرا السيلفي، أما تصوير الفيديو فيمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة FHD بمعدل 30 إطار في الثانية.

يمتلك الهاتف منفذ سماعات الرأس 3.5 ملم ويمتلك أيضاً منفذاً مستقلاً عن منفذي الشريحتين من أجل إضافة بطاقة ذاكرة خارجية، مع منفذ Type-C يمكن من خلاله شحن البطارية شحناً سريعاً.

تبلغ سعة البطارية 3100 مللي أمبير فقط، ويمتلك الهاتف على واجهته الخلفية ماسح لبصمات الأصابع، وسيعمل الجهاز الجديد مع نظام Android 9.0 Pie وواجهة OneUI الجديدة.

سيتوافر الهاتف بالألوان الأزرق والأبيض والأسود والمرجاني، وقد تم الإعلان عن سعر الهاتف في هولندا وهو يكلف 250 يورو، بانتظار المزيد من التفاصيل الرسمية عن السعر في الأسواق الأخرى.

الهاتف Galaxy A20:             

تعود الشاشات الضخمة مرة أخرى للهاتف A20 حيث يستعمل شاشة بحجم 6.4 بوصة ولكن بدقة أقل 720*1560 مع نسبة أبعاد 19.5:9 وكثافة 268 بكسل في الإنش الواحد.

يعمل الهاتف مع المعالج Exynos 7884 ثماني النواة مع 3 جيجابايت من ذاكرة الرام و 32 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي، ولا يبدو أن هنالك خيارات أخرى لهذه الذواكر.

كاميرا الهاتف الخلفية مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.9 ويمكنها التقاط المشهد بزاوية عريضة، أما العدسة الثانية فهي بدقة 5 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 وتعمل كمستشعر عمق.

الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة F/2.2، ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة FHD وبمعدل 30 إطار في الثانية.

يتشابه هذا الهاتف مع الهاتف السابق بالمنافذ المتاحة فيما يتعلق بمنفذ سماعات الرأس ومنفذ بطاقة الذاكرة الخارجية، في حين أن منفذ الـ USB هو من نوع microUSB 2.0.

بطارية الهاتف كبيرة 4000 مللي أمبير ولكن لا يمكن شحنها بشكل سريع، وبصمة الهاتف متواجدة بالخلف أما النظام فهو Android 9.0 Pie.

الألوان المتوافرة للهاتف هي الأسود والأبيض والأزرق وقد تم الإعلان عن سعر الهاتف في روسيا بما يعادل 210 دولار، بانتظار الإعلان عن سعره في باقي الأسواق.

الجدير بالذكر أن لدى سامسونج حدث خاص في العاشر من نيسان القادم من أجل سلسلة A، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن الهاتفين A60 و A90 مع مواصفات قوية وقريبة من الهواتف الرائدة.

مقالات قد تعجبك:

ما هو النظام الثنائي؟ ولماذا يستخدمه الكمبيوتر
كيفية وصل واستخدام ميكروفون سماعات الهاتف المحمول على الكمبيوتر
كيفية استخدام التنسيق الشرطي لجعل رسائل آوت لوك المهمة تظهر
هل ماسحات الأشعة تحت الحمراء IR مضرّة للعين؟
كيفية الحصول على تقرير سجل الواي فاي أو الشبكة السلكية في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...