سامسونج حدّثت فئتها المتوسطة بهاتفين من سلسلة Galaxy A

كاميرات قوية ومنافسة وبصمة مدمجة بالشاشة

بعد إعلانها عن أربعة هواتف من عائلة Galaxy S إلى جانب هاتف قابل للطي بتصميم جديد هو الأول من نوعه، انتقلت شركة سامسونج Samsung من الفئة للرائدة إلى الفئة المتوسطة.

حيث حدّثت الشركة الكورية قائمة هواتفها المتوسطة بهاتفين جديدين من فئة Galaxy A الشهيرة لدى الشركة، هما الهاتفان Galaxy A30 و Galaxy A50.

وتميّز الهاتفان الجديدان بتركيز الشركة على تسويق هواتفها المتوسطة بميزات قوية ومنافسة، إلى جانب كاميرات تُعتبر منافسة إلى حد بعيد في الفئة المتوسطة.

الهاتف Galaxy A50:

أبعاد الهاتف 158.5 ملم طولاً و 74.7 ملم عرضاً مع سماكة 7.7 ملم، ويتميز الجهاز بمعيار IP68 لمقاومة الماء والغبار وهي ميزة لا نراها كثيراً في الفئة المتوسطة.

شاشة الهاتف بحجم 6.4 بوصة من نوع Super AMOLED وهي بدقة 1080*2340 وبنسبة أبعاد 19.5:9 وبكثافة 403 بكسل في الإنش الواحد، علماً أنها تشغل 84.9% من مساحة الواجهة الأمامية.

ينبض داخل الهاتف المعالج Exynos 9610 ثماني النواة المصنّع بتقنية 10 نانومتر مع المعالج الرسومي Mali-G72 MP3، ويتوافر الجهاز الجديد بخيارين فيما يتعلق بالذواكر.

يمكنك الحصول على 4 جيجابايت من ذاكرة الرام مع 64 جيجابايت تخزين داخلي أو 6 جيجابايت رام مع 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

كاميرا الهاتف الخلفية ثلاثية، العدسة الأولى بدقة 25 ميجابكسل وبفتحة F/1.7، أما العدسة الثانية فهي بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 وهي مخصصة للتصوير بزاوية عريضة.

العدسة الثالثة بدقة 5 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 وهي تعمل كمستشعر عمق للمشهد المصوّر، ويمكن للكاميرا تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية بدقة 25 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0 ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD بسرعة 30 إطار في الثانية، علماً أن هذه الكاميرا متواجدة في قطع أمامي صغير في الواجهة الأمامية.

يمتلك الهاتف كل المنافذ المطلوبة، فهنالك منفذ مستقل لإضافة بطاقة ذاكرة خارجية ومنفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس مع منفذ USB من نوع Type-C.

يتميز الهاتف ببصمة مدمجة بالشاشة، وهي خاصية هامة ومنافسة في هواتف الفئة المتوسطة، إلى جانب تزويده ببطارية ضخمة بسعة 4000 ميللي آمبير تدعم الشحن السريع، أما النظام فهو Android 9.0.

يتوافر الهاتف بمجموعة من خيارات الألوان مثل الأزرق والأبيض والأسود واللون المرجاني لكن للأسف لا تتوافر معلومات رسمية حول السعر.

الهاتف Galaxy A30:

النسخة الأقل والتي تأتي باسم A30 احتفظت بنفس تصميم النسخة السابقة وبنفس الشاشة والأبعاد وبنفس معيار مقاومة الماء والغبار.

أما المعالج فهو Exynos 7885 المصنّع بتقنية 14 نانومتر مع المعالج الرسومي Mali-G71 مع 3 أو 4 جيجابايت ذاكرة رام و 32 أو 64 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلي.

الكاميرا الخلفية مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة F/1.7، أما العدسة الثانية فهي بدقة 5 ميجابكسل وبفتحة F/2.2، ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD وبسرعة 30 إطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD وهي متواجدة بنفس القطع الأمامي المتواجد في النسخة السابقة.

منافذ الهاتف هي ذاتها المتواجدة في هاتف Galaxy A50، مع نفس البطارية والشحن السريع ولكن البصمة غير مدمجة بالشاشة، بل هي متواجدة في الجهة الجانبية من الهاتف.

وسنكون مضطرين للانتظار حتى تعلن الشركة عن سعر هذا الهاتف لنحدد فيما إذا كان قادراً على منافسة هواتف هذه الفئة لدى باقي الشركات.

مقالات قد تعجبك:

كيف تربح شركات التكنولوجيا المتنافسة من بعضها ؟
ما هو الإنترنت ؟ وكيف يعمل ؟
كيفية تحديد تطبيقات أندرويد المزيفة قبل تحميلها
هل من الممكن معرفة من زار حسابك على تويتر؟
كيفية معرفة إن كان حساب فيسبوك مخترقاً؟ وكيفية استعادته؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...