سامسونج ستضع الكاميرا تحت الشاشة في هواتفها القادمة

تقديم هاتف بواجهة أمامية مؤلفة من شاشة فقط

تعمل شركة سامسونج Samsung حالياً على جعل الجزء الأمامي من هواتفها القادمة مؤلف بالكامل من شاشة فقط دون الحاجة إلى الحافة الأمامية أو إلى وجود الكاميرا من أي نوع كانت.

حيث ذكرت وكالة Yonhap للأنباء أن نائب رئيس الشركة في مجموعة البحث والتطوير Yang Byung-duk تحدث عن مشروع الشركة القادم المثير للاهتمام.

وقال أنه على الرغم من أنه لن يكون من الممكن صنع هاتف ذكي بواجهة مؤلفة من شاشة فقط في غضون العامين المقبلين، إلا أن الشركة مستمرة بالتوجه إلى النقطة التي سيكون فيها ثقب الكاميرا الأمامية غير مرئي، مع عدم التأثير على وظيفة الكاميرا بأي شكل من الأشكال.

تأتي التصريحات الجديدة بعد أقل من شهر من إعلان شركة سامسونج عن أحدث هواتفها من عائلة Galaxy S10، حيث احتوت تلك الهواتف على ثقب مفرد أو مزدوج من أجل الكاميرا الأمامية.

وصف مسؤول البحث والتطوير شاشة S10 بأنها علامة فارقة للشركة، لكنه اقترح أن سامسونج تخطط في نهاية المطاف لوضع كاميرا السيلفي تحت الشاشة نفسها، مما يلغي الحاجة إلى أي آلية أخرى لإخفاء الكاميرا مثل الحافة المنزلقة أو الكاميرا المنبثقة.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تتحدث فيها سامسونج عن خططها لإنتاج جهاز بواجهة أمامية خالية من الحواف والكاميرات والمستشعرات.

ففي العام الماضي، ذكرت الشركة أنها تعمل على 4 تقنيات مستقبلية من أجل الوصول إلى الهاتف الذي لا يحتوي في واجهته إلا على شاشة كاملة دون أية حواف أو ثقوب أو قطوع.

حيث ستحتاج الشركة إلى دمج كل من بصمة الإصبع والكاميرا الأمامية وأجهزة الاستشعار الأخرى بالإضافة إلى مكبرات الصوت مع شاشة الهاتف المستقبلية.

على الرغم من الخطط المثيرة للاهتمام التي تحدثت عنها سامسونج إلا أنها لم تكن الشركة الأولى التي قدّمت هواتف تعتمد على التقنيات المستقبلية.

فقد سبقتها الشركات الصينية بتقديم هواتف مع مستشعر لبصمات الأصابع المدمج بالشاشة، وحتى تقنية ثقب الشاشة فقد كان هاتف View 20 من شركة Honor هو أوّل هاتف يمتلك هذه الطريقة الجديدة في التصميم.

ومع ذلك فقد كان تأخير سامسونج في دمج البصمة بالشاشة مفيداً، حيث قدّمت الشركة في هواتف Galaxy S10 الرائدة نوع جديد من مستشعرات البصمات الذي يعتمد على الأمواج فوق الصوتية.

كما يُحسب للشركة أنها أوّل من قدّم شاشة AMOLED مع ثقب للكاميرا، لذلك نتمنى أن التقنيات المستقبلية التي تحدثت عنها الشركة لن تتأخر أكثر من المدة المتوقعة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تغيير الخط في أجهزة أندرويد من سامسونج
كيفية تحرير مساحة على القرص الصلب في ويندوز
كيفية تحرير مساحة على القرص الصلب في Mac OS X
كيفية منع ظهور منشوارت ميزة في هذا اليوم على فيسبوك
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...