الآلة الحاسبة في ويندوز 10 ستضيف ميزة رسم المخططات البيانية

للمساعدة في دراسة الجبر وعلوم الرياضيات

من المخطط أن تضيف شركة مايكروسوفت Microsoft ميزة جديدة إلى تطبيق الآلة الحاسبة الموجود في نظام ويندوز 10، وتتمثل الميزة الجديدة بإضافة وضع مخصص لإنشاء المخططات البيانية للمعادلات الرياضية.

حيث قامت الشركة بجعل تطبيق الآلة الحاسبة مفتوح المصدر على GitHub في وقت سابق من هذا الشهر، الأمر الذي سمح بتلقّي أكثر من ثلاثين اقتراحاً من المساهمين حتى الآن بحسب ما ذُكر على موقع ZDNet.

ميزة وضع الرسوم البيانية هو أول اقتراح مفتوح المصدر يتم اختياره، وهي كانت فكرة مهندس مايكروسوفت Dave Grochocki، والذي اقترح أن يتمكن الطلاب من استخدام ميزة الرسوم البيانية لدراسة الجبر.

وأشار إلى أن الجبر هو نقطة انطلاق لدورات أكثر تقدماً في الرياضيات وغيرها من دورات العلوم والهندسة، لكنها أيضاً من المواد التي يفشل الطلاب فيها في الولايات المتحدة بشكل عام.

لا تحتوي الكثير من تطبيقات الآلة الحاسبة الأساسية على ميزة الرسوم والمخططات البيانية، لذلك قد تكون الآلة الحاسبة لنظام التشغيل ويندوز 10 على موعد مع استخدام متميّز بشكل أكبر.

حتى الآن لا تزال الميزة قيد التطوير حيث لا تتوافر الكثير من المعلومات الرسمية أو الموثوقة حول عمل الميزة وكيفية استعمالها.

ولكن ملاحظات GitHub تشير إلى أن المستخدمين سيكونون قادرين على رسم المعادلات الخطية والتربيعية والأسية عندما تصل الميزة بشكلها النهائي إلى تطبيق الآلة الحاسبة.

مقالات قد تعجبك:

هل ستجعل مايكروسوفت نظام ويندوز 10 خدمة اشتراك مدفوعة؟
ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هو توازن اللون الأبيض White Balance, وكيف يستخدم في الكاميرا ؟
ما هو إعداد الأيزو ISO في الكاميرا ؟و كيف يعمل ؟
كيفية البحث عن التغريدات القديمة وحذفها في تويتر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...