كوالكوم وسامسونج رفضتا بيع آبل مودم اتصال الجيل الخامس

هواتف الآيفون هذا العام بدون دعم شبكات الجيل الخامس

ستقوم معظم شركات هواتف الأندرويد هذا العام بإطلاق هاتف واحد على الأقل من الهواتف التي تدعم الجيل الجديد من شبكات الاتصال والذي أصبح يُعرف باسم شبكات الجيل الخامس.

وليس هنالك ما يمنع هذه الشركات من القيام بذلك، حيث أن الغالبية العظمى منها تتعامل مع شركة كوالكوم Qualcomm فيما يخص الحصول على أحدث المعالجات ومودمات الاتصال، وبالتالي يمكنها الحصول على مودم الجيل الخامس.

كما أن هنالك شركات عملاقة مثل سامسونج Samsung عملت على تصنيع مودم الاتصال المتوافق مع الجيل الخامس بنفسها، وبالتالي فإن استخدامه في أجهزتها بات أمراً مؤكداً.

لكن بالنسبة لشركة آبل Apple فإن الموضوع يبدو معقداً بشكل كبير، حيث وردت تقارير سابقة توقعت أن آبل ستفشل في الحصول على مودم اتصال الجيل الخامس هذا العام، والآن هنالك تقارير جديدة تدعم هذه التوقعات.

التقرير الجديد جاء من صحيفة Electronic Times التايوانية والتي قالت في تقريرها أن أول آيفون متوافق مع الشبكات الجيل الخامس سيصل عام 2020 في أفضل الأحوال، وبالتالي فإن هذا العام ستكون هواتف الآيفون بدون دعم لشبكات 5G.

السبب الرئيسي في ذلك هو النزاع القضائي بين آبل وكوالكوم والذي اشتد مؤخراً ليصبح واحداً من أكبر وأضخم النزاعات المعروفة في عالم التقنية.

وبالتالي فإن العلاقة السيئة التي تجمع الشركتين المذكورتين ستجعل من المستحيل الاتفاق على صفقة تجارية بينهما فيما يخص مودم كوالكوم الجديد المتوافق مع شبكات الجيل الخامس.

حيث رفضت كوالكوم بيع المودم الخاص بها إلى آبل، ولا يبدو أن الأخيرة قد فكّرت بذلك أساساً بسبب النزاعات القضائية بين الطرفين.

سمعنا سابقاً بعض المعلومات التي أشارت إلى توجه آبل إلى منافستها التقليدية شركة سامسونج، حيث وقّع الطرفان سابقاً مجموعة من صفقات التعاون الضخمة فيما يخص شاشات OLED التي تنتجها سامسونج.

لكن سامسونج وبحسب المعلومات الواردة في التقرير لن تبيع مودم الجيل الخامس الخاص بها إلى آبل بسبب عدم وجود طاقة إنتاجية كافية، كما أنه من المستبعد أن يتوصل الطرفان إلى شروط مقبولة للصفقة فيما يخص السعر.

هل وجدت آبل نفسها وحيدة في هذا المجال؟ على ما يبدو فإن الجواب هو نعم، حيث فشلت محاولات الشركة الأمريكية بإيجاد شريك قادر على توفير مودم اتصال متوافق مع الجيل الخامس من الشبكات.

شريك آبل الحالي في الحصول على مودم الاتصال هو شركة إنتل Intel، لكن الشركة للأسف لن تستطيع إنتاج مودم Intel XMM 8160 الخاص بشبكات الجيل الخامس حتى العام 2020.

غالباً فإن آبل قد فقدت الأمل من الحصول على المودم الذي تريده هذا العام، وبالتالي فإن التوقعات تشير بقوة إلى أن هواتف آيفون هذا العام ستكون متخلفة بخطوة عن هواتف الأندرويد فيما يتعلق بشبكات الاتصال الحديثة.

إلا إذا حدث اتفاق مفاجئ في اللحظة الأخيرة وتمكّنت آبل من إيجاد الشريك المناسب القادر على تزويدها بالمودم المطلوب، حيث تسعى شركة MediaTek الصينية جاهدةً لحدوث هذا الأمر.

مقالات قد تعجبك:

كيف يمكن لشبكة الجيل الخامس 5G تطوير اتصال الإنترنت المنزلي؟
كيفية رسم ومعالجة الأسهم في مايكروسوفت وورد
بلوتوث 5.1 هو مستقبل المنزل الذكي SmartHome
كيفية متابعة مستخدمي إنستغرام وتويتر بدون حساب باستخدام خلاصات RSS
كيفية متابعة علامات الهاشتاج Hashtag على انستاغرام لتصفح أفضل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...