كيف يمكن لشبكة الجيل الخامس 5G تطوير اتصال الإنترنت المنزلي؟

لما تجاوزت الجيل الرابع بخصوص تزويد المنازل بالإنترنت؟

Verizon على وشك إطلاق خدمة الإنترنت المنزلية باستخدام 5G. لا يقتصر المعيار اللاسلكي الجديد هذا على توفير بيانات أسرع لهاتفك الذكي فحسب، بل قد يعرض في النهاية المنافسة على الإنترنت في المنزل، ويكسر الاحتكارات المحلية لشركات الكابلات ويعطيك خيارات أخرى.

Verizon هي أول شركة تقدم خدمة الإنترنت المنزلية عبر 5G ، لذلك فنحن نتحدث عن Verizon كثيراً في هذه المقالة. نحن نعرف تفاصيل خدمتهم ويمكن مقارنتها بالإنترنت الكابل. لكن هذا ليس إعلاناً لـ Verizon.

تخطط AT & T أيضاً لإطلاق خدمة الإنترنت المنزلية عبر 5G بحلول نهاية عام 2018. وتزعم T-Mobile و Sprint أنها ستطلق خدمة مماثلة إذا سمحت الحكومة فقط بدمجها أولاً.

هذا هو كل شيء. هذه هي العديد من الشركات التي يمكن أن تتنافس مع بعضها البعض! إنه على خلاف خدمة الإنترنت السلكية في معظم الأماكن في الولايات المتحدة مثلاً، حيث توجد شركة كابل كبيرة واحدة.

تخيل وجود خيار بين مقدمي خدمات الإنترنت. قد تفرض المنافسةComcast  لرفع سقف البيانات هذا – أو تقديم خدمة عملاء جيدة.

بجدية، هل زرت مركز خدمة Comcast قديماً؟ إنها مثل الذهاب إلى DMV. لقد أصبحوا أفضل مع متاجر Xfinity الأكثر رواجاً ، ولكن معظم الأماكن لا يتوفر عليها حتى الآن.

لماذا الإنترنت من 5G وليس 4G LTE؟

5G هو معيار لاسلكي أحدث وأسرع يحل محل معيار 4G LTE الحالي، تمامًا كما حل 4G LTE محل الجيل الثالث. لكن 5G ليست فقط لهاتفك الذكي.

قد نتساءل لماذا الجميع يتحدث عن الإنترنت في المنزل على5G. بعد كل شيء، لم يكن أحد يتحدث عن الإنترنت في المنزل عبر شبكة 4G LTE الحالية التي تستخدمها الهواتف الذكية. هل 5G أسرع من ذلك بكثير؟

نعم نعم إنها هي. يمتلك 4G  سرعة قصوى نظرياً تبلغ 100 ميجابت في الثانية، في حين أن 5G لديه سرعة قصوى تصل إلى 10 جيجابت في الثانية.

بعبارة أخرى، يكون الجيل الخامس أسرع مئة مرة من الجيل الرابع في السرعات القصوى النظرية. حتى لو قمنا بتبهير هذه الأرقام، فإنها قفزة هائلة.

كما وعد 5G وفقاً للمواصفات، هناك حد أقصى للوقت يبلغ 4 ميلي ثانية على 5G بدلاً من 20 مللي ثانية على شبكة 4G LTE اليوم. سيقدم ذلك تجربة أفضل أيضاً.

مع هذه السرعات العالية والتأخير المنخفض، يبدو 5G كمنافس قوي لسرعة الكابلات التي تقدمها شركات مثل Comcast / Xfinity ، و Charter ، و Cox. 5G يمكن أن يكون أسرع من الكابل.

كيف تعمل خدمة Verizon؟

Verizon هي أول شركة اتصالات خلوية تطلق منتج خدمة إنترنت 5G ، والذي يطلق عليه 5G Home.

كما هو الحال مع خدمة الإنترنت العادية عبر الكابل، سيكون لديك مودم 5G Home يتصل بخوادم Verizon.

يمكنك بعد ذلك توصيل هذا المودم بالموجه والأجهزة الأخرى حتى يتمكن من الوصول إلى الإنترنت. يجلس مودم 5G في نافذة ويتواصل مع Verizon لاسلكياً. هناك أيضاً مودم خارجي يمكنك تثبيته في الخارج إذا لم يكن هناك استقبال جيد من النوافذ.

يتصل المودم مع أجهزة Verizon التي يتم وضعها كل 500 إلى 1000 قدم في حيك. هذه يمكن وضعها على أعمدة streetlamp ، على سبيل المثال. هذا لأن 5G يستفيد من الموجات المليمترية لسرعة فائقة.

لا يمكن لهذه الموجات التنقل بسهولة عبر كائنات صلبة، لذلك تحتاج شبكة 5G إلى خلايا صغيرة قريبة لتطبيق هذه السرعات الكبيرة.

لا يحتاج 5G إلى استخدام الموجات المليمترية والخلايا الصغيرة، ولكن هذا هو المكان الذي يأتي منه الكثير من تحسين السرعة.

تعد Verizon بسرعات نموذجية تبلغ 300 ميغابت في الثانية وسرعات ذروة تصل إلى 1 جيجابت في الثانية (1000 ميغابت في الثانية) – ولا يوجد حد أقصى للبيانات. تبلغ تكاليف الخدمة 70 دولاراً في الشهر إذا لم تكن مشتركاً في Verizon و 50 دولاراً أمريكياً شهرياً إذا كنت.

أنا أدفع لـ Comcast 70 دولاراً أمريكياً شهرياً لنحو 150 ميغابت في الثانية، وهذا بعقد – سيطلب منك Comcast المزيد مقابل هذه السرعة في المستقبل.

يفرض كومكاست على 1 تيرابايت لي أيضاً. لذا، أتيحت لي فرصة التحويل إلى 5G للاتصال بالإنترنت في المنزل إذا كان قد تم الوفاء به.

أطلقت Verizon خدمة 5G Home ابتداءً من 1 أكتوبر 2018، في هيوستن ، و Indianapolis ، و Los Angeles ، و Sacramento.

متى يمكنني الحصول عليه؟

إذا كنت لا تعيش في هيوستن أو إنديانابوليس أو لوس أنجلوس أو ساكرامنتو، فستضطر إلى الانتظار لفترة أطول قليلاً.

لم تذكر Verizon أي المدن ستكون التالية لخدمتها الرئيسية 5G Home أو عندما تتوسع. لم تعلن Verizon عن أول المدن التي ستطلق فيها 5G للجوّال حتى الآن أيضاً.

ومع ذلك، تركز AT & T على طرح شبكة الجوال الخاصة بها. قال المدير التنفيذي لشركة AT & T مؤخراً أن Verizon مثبت على الإنترنت في المنزل.

تقوم شركة AT & T بتشغيل خدمة الإنترنت عبر تجارب 5G إلى المنازل والشركات في جنوب بيند بولاية إنديانا والشركات في واكو وتكساس وكالامازو بولاية ميشيغان، لكن هذه مجرد تجارب. تخطط AT & T لإطلاق خدمة 5G المحمولة في مجموعة متنوعة من المدن في وقت لاحق في 2018.

تقول شركة T-Mobile أنها تريد أن تصبح رابع أكبر مزود لخدمات الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول عام 2024 إذا سمحت الحكومة فقط بدمجها مع شركة Sprint.

أعلنت شركة T-Mobile عن خططها لطرح خدمة 5G المحمولة في مجموعة متنوعة من المدن بحيث يمكن للعملاء استخدامها عند إطلاق أول 5G هواتف في أوائل عام 2019. ومع ذلك، أعلنت T-Mobile و Spring عن أي خطط ملموسة لخدمة الإنترنت المنزلية حتى الآن.

كما أعلنت Sprint عن خطط لإطلاق شبكة 5G في مجموعة متنوعة من المدن ولجلب أول هاتف ذكي من الجيل الخامس إلى الولايات المتحدة في عام 2019.

ماذا عن الألياف Fiber؟

انظروا، الألياف رائعة. لكنه استثمار كبير. لوضع الألياف إذا لم تكن موجودة بالفعل، قد يضطر مزودو الخدمة إلى حفر الشوارع.

لوضع الألياف خارج المنزل، يجب عليهم حفر الساحات. يحتاج المزودون أيضًا إلى الوصول إلى أعمدة الخدمة، وكانت تلك محنة هائلة. توقفت Google Fiber بسبب الصعوبات في الوصول والاستثمار المطلوب.

تتعهد خدمة الإنترنت اللاسلكية 5G أن تكون أسهل وأسرع في الانتشار دون كل الحفر التي تصل إلى ياردة والمعارك السياسية للوصول إلى عمود الخدمة.

يمكن أن تحدث جميع اتصالات الميل الأخير إلى المنازل والشركات لاسلكياً. إذا كنت تضع الخلايا الصغيرة على أعمدة إنارة الشوارع، فلا تحتاج حتى إلى التعامل مع أعمدة الخدمة.

هل ستجلب 5G إنترنت أفضل للمناطق الريفية؟

ما زلنا غير متأكدين تماماً من جودة عمل شركة 5G عند تقديم الخدمة للمناطق الريفية الأقل كثافة والمدن الصغيرة.

يحدث الطرح الأولي لـ Verizon في عدد قليل من المدن الكبرى، وستتطلب تلك السرعات الفائقة وجود خلايا صغيرة قريبة.

قد تكون 5G طريقة اتصال قابلة للتطبيق لخدمة الإنترنت المنزلية في المناطق الريفية، ولكنها ستكون أبطأ بدون تلك الخلايا الصغيرة القريبة.

مع ذلك، لا يزال بإمكانها توسيع نطاق الوصول إلى الإنترنت الذي يمكن الاعتماد عليه إلى المناطق التي ليس لديها بديل جيد الآن.

من الأسهل إطلاق خدمة الإنترنت اللاسلكية في المناطق الريفية أكثر من الألياف – أو حتى الكابل.

نحن نتطلع إلى رؤية ما يحدث مع الجيل الخامس في السنوات القليلة المقبلة. نأمل أن يؤدي ذلك إلى تغيير طريقة الوصول إلى الإنترنت.

تحتاج الولايات المتحدة بشدة إلى المزيد من المنافسة بين مزودي خدمة الإنترنت، وقد تكون الخدمة اللاسلكية هي الحل.

مقالات قد تعجبك:

ما هي شبكة الجيل الخامس 5G ؟ وكم ستكون سرعتها ؟
ما هي الشبكة الخاصة الظاهرية VPN ؟ ولمَ قد أحتاجها؟
هل يمكن إنشاء مخدم ويب Web Server على الشبكة المنزليّة ؟
ما هي الشبكة المحلية Local Area Network LAN؟
كيف يعلم أندرويد إن كانت شبكة الواي فاي سريعة أم بطيئة قبل الاتصال؟
كيفية إعادة تعيين إعدادات الشبكة في ويندوز 10 لحل مشاكلها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...