الهند تراجعت عن حظر TikTok بعد أسبوع من إصدار القرار

الحظر سبّب للشركة خسارة نصف مليون دولار كل يوم

نقضت المحكمة الهندية الحظر المفروض على تطبيق TikTok، مما سمح لتطبيق مشاركة الفيديوهات القصيرة بالعودة إلى كل من متاجر تطبيقات جوجل و آبل، وذلك وفقاً لتقرير صادر عن وكالة رويترز.

في وقت سابق من هذا الشهر، أمرت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في الهند بإزالة TikTok من متاجر التطبيقات التابعة لجوجل وآبل، وقد استجابت الشركتان لذلك بشكل سريع.

وذلك بعد أن قررت المحكمة العليا أن التطبيق المذكور كان يساهم في نشر المواد الإباحية وغير المناسبة بين طلاب المدارس والقاصرين في البلاد.

قرار الحظر أثّر فقط على المستخدمين الذين كانوا يريدون تثبيت التطبيق لأول مرة، أما بالنسبة للأشخاص الذين لديهم التطبيق بالفعل على أجهزتهم فإنهم تمكنوا من الاستمرار بالعمل عليه دون أية مشاكل.

ومع ذلك فقد كان قرار الحظر ضربة كبيرة للشركة المطورة للتطبيق والتي قالت أن القرار ساهم في خسارة مالية قدرها 500 ألف دولار في كل يوم، كما تعرّضت أكثر من 250 وظيفة في الشركة للخطر.

السبب في ذلك هو تحوّل السوق الهندي إلى واحد من أكبر الأسواق الخاصة بالتطبيق حيث يوجد ما يقرب من 300 مليون مستخدم له في الهند مع أكثر من مليار مشاركة بحسب شركة الإحصائيات Sensor Tower.

كما وجدت Sensor Tower أن الهند كانت تمثل أيضاً 27 بالمائة من إجمالي عمليات تثبيت TikTok بين كانون الأول من عام 2017 وكانون الأول من عام 2018، مما يعني أن التطبيق كان مصدراً كبيراً للنمو الإجمالي للتطبيق.

رأى بعض السياسيين والمسؤولين في البلاد أن التطبيق ساهم في انتشار المواد غير المناسبة بين أوساط المستخدمين ولا سيما عند استخدامه من قبل القاصرين والأطفال.

في الوقت نفسه، جادلت الشركة المطورة للتطبيق بأن نسبة ضئيلة للغاية من مقاطع الفيديو المنشورة كانت غير مناسبة، وأنه بعد مراجعة المحتوى الذي أنشأه المستخدمون في الهند تم إزالة أكثر من 6 ملايين مقطع فيديو انتهك شروط الاستخدام وإرشادات المحتوى.

رحّبت الشركة المطورة بقرار إلغاء الحظر وقالت أنها سعيدة بعودة التطبيق كمنصة لعرض الإبداعات في الهند التي تمثّل أكبر أسواقها، وستستمر بتعزيز ميزات السلامة والرقابة المفروضة على المشاركات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحويل ملفات PDF إلى ملفات وورد
كيفية التحكم بالإعدادات المختلفة في كاميرات كانون Canon
ما الخيار الأرخص شراء الهواتف الذكية المستعملة أم الجديدة؟
ما هو ملف PHP و كيف يمكن فتحه ؟
ما هو برنامج وينامب Winamp؟ ما الذي حصل له؟ وهل بالإمكان استخدامه اليوم؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...