جوجل وآبل أزالتا تطبيق TikTok من متجرهما للتطبيقات في الهند

اتهام التطبيق بالتشجيع على الإباحية بين القاصرين

سحبت كل من شركة جوجل Google و شركة آبل Apple تطبيق TikTok من متجرهما للتطبيقات في الهند، والتي تُعد واحدة من أكبر قواعد مستخدمي التطبيق، وفقاً لتقرير وكالة رويترز.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب طلب من محكمة الولاية في 3 نيسان بحظر الوصول إلى تطبيق TikTok في متجر Google Play ومتجر App Store بعد إثارة مخاوف من أن الناس يستخدمونه لأغراض إباحية واستغلال الأطفال.

تم تنزيل TikTok أكثر من 230 مليون مرة في الهند وفقاً لشركة التحليلات Sensor Tower، وأعلن M. Manikandan وزير تكنولوجيا المعلومات في الحكومة الهندية في شهر شباط أن الحكومة ستوصي بالحظر.

كانت هناك مخاوف من قبل السلطات الهندية من أن تطبيق TikTok شجع المراهقين والشباب على المشاركة فيما يسمى التدهور الثقافي بحسب كلام السلطات.

أخبر ممثل تطبيق TikTok موقع The Verge في ذلك الوقت أن الشركة كانت تعمل على تعيين كبير المسؤولين في الهند والذي سيعمل على التنسيق بشكل أفضل مع وكالات إنفاذ القانون الهندية، مضيفاً أن هناك تدابير قوية لحماية المستخدمين ضد سوء الاستخدام.

أمرت الشركة الأم للتطبيق ByteDance بدفع 5.7 مليون دولار في نهاية شهر شباط لتسوية الاتهامات بأنها تنتهك قانون خصوصية الأطفال.

وقد تم اتهام التطبيق الذي كان يُطلق عليه اسم Musical.ly بالعمل على انتهاك قانون حماية الأطفال عبر الإنترنت (COPPA) من خلال عدم مطالبة القاصرين بالحصول على إذن الوالد أو الوصي لاستخدام التطبيق.

تم تعديل هذه السياسة على الفور وأصبح التطبيق يفرض قيود شاملة على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً، لكن كل ذلك لم يمنع السلطات الهندية من توجيه طلب عاجل لجوجل وآبل بحظر التطبيق في البلاد، وقد سارعت الشركتان على تنفيذ الطلب الهندي على الفور.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تعيين متصفح الويب الافتراضي في ويندوز
كيفية إضافة عملك التجاري إلى جوجل
كيفية تحسين دقة الإصابة في ألعاب الكمبيوتر
كيفية مراقبة استخدام معالج الرسوميات في ويندوز
لماذا يوجد نسخ 32 و 64 بت من الأنظمة والبرامج؟ وما الفرق بينها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...