إنستغرام أضافت الأسئلة متعددة الخيارات إلى ميزة القصص

طريقة جديدة للتفاعل من خلال اكتشاف الجواب الصحيح

تُعد ميزة القصص اليومية Story الموجودة في تطبيق إنستغرام Instagram لمشاركة الصور والفيديوهات من أكثر الميزات المستخدمة في التطبيق على الإطلاق.

وعلى الرغم من نسخ الميزة التي ظهرت أولاً في تطبيق سناب شات Snapchat من قبل العديد من المنصات والشبكات الاجتماعية، إلا أن استخدام الميزة بقي مميزاً على إنستغرام مع أكثر من نصف مليار مستخدم يومي لها.

وبعد أن حققت الميزة هذا النجاح الكبير واكتشفت شركة فيسبوك Facebook أنه بإمكانها الاستفادة مالياً من ميزة القصص من خلال الإعلانات الممولة، بدأت بالاهتمام الكبير بها من أجل المحافظة على قاعدة المستخدمين الواسعة التي تمتلكها.

أضافت إنستغرام ومن خلفها فيسبوك العديد من الميزات الإضافية التي تسمح بالتفاعل بطرق مختلفة بين صاحب القصة والمتابعين الموجودين لديه، وعُرفت هذه الميزات باسم الملصقات Stickers.

مؤخراً أعلنت إنستغرام عن توافر ملصق جديد قد يسمح بطريقة جديدة للتفاعل على القصص، وهو ملصق Quiz أو الأسئلة ذات الاختيارات المتعددة.

تعتمد فكرة الملصق الجديد على قيام صاحب القصة بإنشاء سؤال ما، ومن ثم إضافة العديد من الأجوبة إليه والتي ستكون جميعها خاطئة عدا إجابة واحدة هي الصحيحة.

بعد نشر القصة سيتعين على المتابعين تخمين الإجابة الصحيحة ومن ثم الضغط عليها، وبعد اختيارهم للجواب سيتمكنون من معرفة فيا إذا اختاروا الجواب الصحيح أم أنهم أخطأوا في ذلك.

يُضاف ملصق Quiz إلى العديد من الملصقات السابقة مثل ملصقات الأسئلة المباشرة وملصقات التصويت وغيرها من وسائل التفاعل التي باستطاعتها جذب المزيد من المستخدمين من خلال أفكار بسيطة ممتعة.

ومن المفترض أن الملصق الجديد قد أصبح متاحاً للاستخدام على النسخة الأخيرة من التطبيق ولمنصتي الأندرويد و iOS.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
كيفية تحديد ما هو إصدار ورقم بناء نسخة ويندوز موجودة على DVD أو ملف ISO أو USB
كيفية ترتيب أيقونات سطح المكتب والمحافظة على تنظيمها
هل يمكن إنشاء مخدم ويب Web Server على الشبكة المنزليّة ؟
كيفية إنشاء أو تحميل نغمات رنين مجانية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...