راتب مارك زوكربيرج دولار واحد لكن تكلفة حمايته 20 مليون دولار

تدابير أمنية مشددة واستخدام للطائرات الخاصة!

أظهر ملف تنظيمي جديد من داخل شركة فيسبوك Facebook نشرت تفاصيله وكالة رويترز مؤخراً، أن الشركة أنفقت أكثر من 20 مليون دولار على الحماية الأمنية الخاصة بالرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج خلال العام 2018.

ويعتبر هذا الرقم كبيراً جداً لدرجة أنه تضاعف من 9 مليون دولار في عام 2017 إلى 22.6 مليون دولار كتكلفة لتأمين الحماية للرئيس التنفيذي وعائلته.

كما حصل زوكربيرج أيضاً على 2.6 مليون دولار للاستخدام الشخصي للطائرات الخاصة، والتي قالت الشركة أنها جزء من برنامجه الأمني ​​الشامل.

الغريب في الأمر أن زوكربيرج ما زال يحتفظ براتب قدره دولار واحد فقط للسنة الثالثة على التوالي، لكن من الواضح أن تكلفة الأمن والحماية الشخصية قد ارتفعت بشكل جنوني في الفترة الأخيرة.

بشكل عام هنالك تبرير واضح لازدياد التكاليف الخاصة بحماية الرئيس التنفيذي، حيث أصبحت منصة فيسبوك مكروهة بشكل كبير خلال الفترة الماضية مع سلسلة لم تنتهِ حتى الآن من الأخطاء والثغرات الأمنية.

فضلاً عن الدور السلبي المزعوم الذي لعبته المنصة بالسماح لروسيا بالتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016 كما يرى البعض.

أما الفضيحة الأكبر في تاريخ الشركة فقد كانت حادثة كامبريدج أناليتيكا التي نتج عنها الوصول إلى البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين واستخدامها من قبل أطراف خارجية في أكبر فضيحة للخصوصية أدّت إلى الكثير من العواقب.

من الطبيعي أن الشركة ورئيسها التنفيذي قد أصبح لديها الكثير من الأعداء الآن، وبالتالي يرى زوكربيرج أنه من الواجب زيادة التدابير الأمنية التي نتج عنها مضاعفة التكلفة الإجمالية لها.

على أي حال إذا كنت مستغرباً من ضخامة الرقم فعليك مراجعة بعض المعلومات الغريبة التي تم الكشف عنها في حياة زوكربيرج اليومية وكيفية تعامله مع التهديدات الأمنية.

مقالات قد تعجبك:

كيفية قياس سرعة الإنترنت على الحاسوب أو الهاتف الذكي
كيفية القص والنسخ واللصق باحترافية في وورد
كيفية اختيار حجم الرسائل التي يقوم آوت لوك بتحميلها على الكمبيوتر
ما هو أوفيس 365؟ ولماذا يعد صفقة عظيمة؟
كيفية صنع مقاطع فيديو جيدة من أجل يوتيوب؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...