مايكروسوفت اعترفت بحدوث اختراق أمني في خدمة Outlook

هل هنالك حاجة لإعادة تعيين كلمة المرور؟

بدأت شركة مايكروسوفت Microsoft بإعلام بعض مستخدمي خدمة البريد الإلكتروني Outlook بأن أحد المتسللين كان قادراً على الوصول إلى الحسابات لشهور سابقة من هذا العام.

حيث اكتشف عملاق البرمجيات أن بيانات خدمة دعم العملاء قد تعرضت للاختراق، مما سمح بالوصول غير المصرح به إلى بعض الحسابات في الفترة ما بين 1 كانون الثاني و 28 آذار من العام الحالي.

وقالت مايكروسوفت أن المتسللين كان بإمكانهم الاطلاع على عناوين البريد الإلكتروني للحسابات وأسماء المجلدات وعناوين المواضيع الخاصة برسائل البريد الإلكتروني، ولكن لم يكن هنالك أي إمكانية للوصول إلى محتوى رسائل البريد الإلكتروني أو المرفقات.

ليس من الواضح ما هو عدد المستخدمين الذين تأثروا بالاختراق، أو من شارك في الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني في Outlook، حيث أرسلت الشركة رسالة إلكترونية إلى المستخدمين جاء فيها:

تشير بياناتنا إلى أنه كان من الممكن عرض المعلومات المتعلقة بالحساب (ولكن ليس محتوى أي رسائل بريد إلكتروني) إلى أشخاص غير مصرح لهم الوصول، ليس لدينا ما يشير إلى سبب عرض تلك المعلومات أو كيفية استخدامها.

لحسن الحظ لم يتمكن المتسللون من سرقة تفاصيل تسجيل الدخول أو معلومات شخصية أخرى، ولكن من أجل الحذر توصي مايكروسوفت المستخدمين المتأثرين بإعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بهم.

وقالت الشركة أنها تأخذ أمر البيانات على محمل الجد وقد أشركت فرق الأمن والخصوصية الداخلية في التحقيق في المشكلة وحلها، بالإضافة إلى تشديد إضافي للأنظمة والعمليات لمنع تكرار مثل هذا الحادث.

الجدير بالذكر أن بيانات مايكروسوفت ورسائلها الخاصة بالحادثة الأخيرة لم تتضمن الإشارة أبداً إلى عدد المستخدمين المتأثرين أو إلى مناطقهم الجغرافية.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إنشاء مجلدات البحث في آوت لوك للحصول على نتائج سريعة وتنظيم الرسائل
كيفية إنشاء مهمات صيانة تلقائية في ويندوز
لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟
هل من الآمن حذف كل شيء في أداة تنظيف القرص؟
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...