موزيلا ستستبدل متصفحها فايرفوكس بمتصفح جديد على الأندرويد

نهاية عصر فايرفوكس وبداية جديدة كلياً

لطالما اشتهرت شركة موزيلا Mozilla بمتصفحها الشهير والمعروف عالمياً باسم فايرفوكس Firefox والمتاح لعدد كبير من المنصات مثل أنظمة ويندوز والأندرويد.

لكن الأمور بالنسبة للمتصفح الشهير على وشك أن تتغير، وهنا لا نتحدث عن وصول تحديث كبير لهذا المتصفح، أو تغيير كبير في عمله، وإنما نقصد انتهاء عصر فايرفوكس بشكل كلي واستبداله بمتصفح آخر.

لم تكن هذه المعلومات جديدة كلياً، حيث تسربت بعض الأخبار السابقة التي أشارت إلى عمل شركة موزيلا على استبدال متصفحها بمتصفح جديد يحمل الاسم Fenix.

لكن الجديد اليوم هو التأكيدات التي تم الحصول عليها حول هذه الخطة من خلال تسريب مستندات داخلية من داخل الشركة تحدّثت صراحة عن استبدال متصفح فايرفوكس بمتصفح Fenix على منصة الأندرويد.

بالطبع ما زال فايرفوكس متواجد حالياً على أجهزة وهواتف الأندرويد وما زال يعمل دون أية مشاكل، لكن أصبح من الواضح أن الشركة بدأت بتوجيه جهودها للعمل على المتصفح الجديد منذ فترة من الزمن.

هذا الأمر الذي يفسّر سبب ظهور الإصدارات الأخيرة من متصفح فايرفوكس وكأنها إصدارات دعم موسعة تعمل على إصلاح الأخطاء فقط دون إضافة أية ميزات جديدة.

الأسباب الرئيسية لهذا التغيير الكبير لدى الشركة غير معروفة، ولكن من الواضح أن موزيلا تريد البدء من نقطة جديدة لمنافسة المتصفحات الأكثر شهرةً.

ويتركز العمل حالياً في الشركة على دراسة كيفية ترحيل مستخدمي متصفح فايرفوكس إلى المتصفح الجديد وما هي الخطوات المطلوبة لإقناعهم بهذه الفكرة إلى جانب التكاليف التي تحتاجها الشركة.

بحسب مستندات الشركة الداخلية سيتم إطلاق الإصدارين 67 و 68 لمتصفح فايرفوكس كما هو مخطط له في التاريخين 14 أيار و 9 تموز على الترتيب، لكن لن يكون هنالك إصدار بالرقم 69.

سيتوقف متصفح فايرفوكس عند النسخة 68 وسيستمر بتلقي تحديثات لإصلاح الأخطاء والثغرات فقط، عندها سيكون المتصفح الجديد Fenix قد أصبح جاهزاً للاستخدام.

لكن لم يُعرف بعض التاريخ المحدد لهذا الأمر ومن المتوقع أن تنكشف المزيد من المعلومات خلال الفترة المقبلة، فإذا كنت من مستخدمي متصفح فايرفوكس على الأندرويد فعليك أن تعلم أن أيام المتصفح باتت معدودة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استعادة حساب واتساب عند نسيان PIN رمز التحقق بخطوتين
كيفية إصلاح التطبيقات والميزات غير المرغوبة في هواتف سامسونج
ما هو نظام التشغيل ؟
كيفية تفعيل أو إلغاء التحديثات التلقائية في آيفون وآيباد
ما الذي يجب معرفته عند التبديل إلى جهاز كروم بوك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...