أكثر من ربع مليون مشترك بشبكات 5G في كوريا الجنوبية

أول دولة في العالم أطلقت رسمياً اتصالات الجيل الخامس

قالت حكومة كوريا الجنوبية أن عدد المستخدمين الذين انضمّوا إلى اتصالات الجيل الخامس في العاصمة سيؤول وصل عددهم إلى حوالي 260 ألف مشترك، وما زالت الأعداد في ازدياد مستمر مع تحرك مؤسسات الدولة لتلبية طلبات المستهلكين بشكل أفضل.

وتُعد كوريا الجنوبية هي الدولة الأولى في العالم التي تطلق رسمياً خدمات الجيل الخامس من الاتصالات، فضلاً عن كونها رابع أكبر قوة اقتصادية في القارة الآسيوية.

ويوفر نظام الاتصالات من الجيل الجديد سرعات اتصالات فائقة وزمن استجابة أقل مع القدرة على توصيل العديد من أجهزة الاتصال دون تعطل أو انهيار الشبكة.

لكن مع الزيادة السريعة لأعداد المستخدمين المنضمين إلى شبكات الجيل الجديد، حدثت بعض المشاكل المتوقعة في الاتصالات والتغطية.

وهو أمر متوقع نظراً إلى أن مشغّلي شبكات الجيل الخامس ما زالوا في مرحلة تنصيب المحطات المخصصة لتلك الشبكات مع جهود مستمرة في تطوير البرامج المتعلقة لإصلاح العيوب وتحسين كفاءة الشبكة.

وقالت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كوريا الجنوبية:

تتم معالجة الكثير من الشكاوى الأولية التي عبّر عنها المستهلكون، لكن مع استخدام المزيد من الأشخاص للنظام الجديد، فإنه من المتوقع ظهور مشاكل أخرى تتطلب الإصلاح.

وقالت الوزارة أن عدد محطات الجيل الخامس التي تم تنصيبها وصل إلى 54202 محطة هذا الأسبوع، حيث أن الإشارات من الجيل الجديد من الاتصالات تتطلب مدى نقل أقصر، وبالتالي هنالك حاجة لزيادة عدد المحطات.

وعلى الرغم من العدد الكبير لمحطات الجيل الخامس التي جرى تنصيبها، إلا أن تغطية شبكات الجيل الجديد ما زالت مقتصرة على المناطق الحضرية كثيفة السكان في العاصمة.

وتُعد هذه الأخبار جيدة لشركة سامسونج Samsung التي يقع مقرها الرئيسي في كوريا الجنوبية، حيث أطلقت الشركة مؤخراً أفخم أجهزتها على الإطلاق Galaxy S10 5G المتوافق مع شبكات الجيل الخامس.

مقالات قد تعجبك:

تغيير إعدادات DNS على أجهزة آيفون و آيباد
كيفية ترقية أو استبدال محرك الأقراص في الكمبيوتر المحمول
كيفية ترقية أو استبدال محرك الأقراص في الكمبيوتر المكتبي
كيفية تعيين الخط الافتراضي في فوتشوب وإليستريتور
كيفية إقلاع الحاسوب من قرص CD أو قرص USB
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...