تعرّف على تصميم Note 10 في أوّل الصور المسربة له

تغيير ترتيب الكاميرات في الواجهتين الأمامية والخلفية

تستعد شركة سامسونج Samsung للإعلان عن أهم هاتف لها في النصف الثاني من العام، وهو أحد الهواتف الذي يأخذ النصيب الكبير من الضجة الإعلامية والمتابعة في هذه الفترة من السنة.

نحن نتحدث بالتأكيد عن الهاتف الجديد من سلسلة النوت لدى الشركة، وهذا العام سيتم الكشف رسمياً عن هاتف Galaxy Note 10 والذي من المتوقع أن يتشابه في الكثير من الأمور مع Galaxy S10.

أوّل التسريبات التي قد تخرج عن أي هاتف جديد هي تلك المتعلقة بتصميم وشكل الهاتف الخارجي، حيث بقيت سامسونج واحدة من الشركات التي تبدو حذرة جداً في إدخال تغييرات جذرية في تصميم هواتفها الرائدة خلال السنوات السابقة.

لكن بحسب التقارير الأخيرة والتسريبات التي جاءت من داخل الشركة في كوريا الجنوبية، فإن Galaxy Note 10 قد يحمل تغييرات ملحوظة في ترتيب كاميراته في الواجهتين الأمامية والخلفية.

الصورة السابقة ليست صورة لمنتج حقيقي، وإنما هي تصميم حاسوبي يستند على أحدث التسريبات والتقارير الأخيرة، ومن الملاحظ أن المسرب التقني الشهير Ice Universe قد أكّد ذلك التصميم.

ثم عاد موقع PhoneArena ليعرض صورة جديدة للتصميم المقترح مع إضافة معلومات عن أنواع العدسات المستخدمة في نظام الكاميرا الخلفية.

حسناً لنبدأ من الواجهة الخلفية، حيث أن ترتيب الكاميرات ولأول مرة سينتقل إلى الطرف الجانبي من الجهاز بعد أن كانت دائماً في وسط الواجهة في هواتف الشركة الرائدة بغض النض عن توضّعها الأفقي أو العمودي.

من غير المعروف ما هو السبب الذي يدفع الشركة إلى اعتماد هذا التصميم المستنسخ عن عشرات الأجهزة السابقة، ولكن قد تكون كثرة العدسات والمستشعرات الخلفية هي السبب.

ستستخدم سامسونج في هاتفها القادم Note 10 ما يصل إلى 4 عدسات، فضلاً عن ضوء الفلاش أو المستشعرات التي ستكون الشركة مضطرة إلى تضمينها أيضاً.

وضع هذه العدد من العدسات والمستشعرات على صف واحد يبدو صعباً، على الرغم من أن Galaxy S10 5G قد استخدم 4 عدسات مع المستشعرات الخلفية على صف واحد بشكل أفقي.

يبدو تقسيم العدسات إلى قسمين كما في الصور السابقة حلاً مقبولاً، حيث أن القسم الأول هو عمود مؤلف من العدسات الرئيسية في الجهاز، أما العمود الثاني فهو أقصر ويضم ضوء الفلاش مع عدسة ToF ومستشعر.

انتقالاً إلى الواجهة الأمامية ورغم كل التوقعات السابقة باعتماد الشركة نفس تصميم الواجهة في Galaxy S10، فإن الشركة على ما يبدو تفكّر بتضمين ثقب الشاشة في منصف أعلى الشاشة وليس على الجهة اليمينية.

قال البعض أن Note 10 سيتضمن كاميرا أمامية ثنائية كما في S10 Plus لكن Ice Universe قال سابقاً في أحد تسريباته أن الشركة ستكتفي بكاميرا أمامية واحدة فقط في منتصف الواجهة.

تجدر الإشارة إلى أن جميع الصور السابقة هي تصاميم مبنية على تسريبات وليست صور حقيقية، وبالتالي فإنه لا يوجد ما يؤكّد صحة تلك التسريبات بشكل جزئي أو كلي.

لكن بحسب تجاربنا السابقة مع تسريبات سامسونج، فإنه عندما يتم الحديث عن تصميم ما بهذا الانتشار ومن قبل مسربين ومواقع تقنية معروفة، فإنه غالباً ما يكون التصميم صحيح بشكلة العام.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 10 يدوياً أو تلقائياً
ما هي حواسيب كروم بوك Chromebook المحمولة من جوجل؟ وما ميزاتها؟
ما مساوئ كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وما الحلول؟
ما هو خطأ 403 Forbidden؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
كيفية مسح سجل البحث في Bing
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...