احتراق هاتف Galaxy S10 5G بدون أسباب واضحة

سامسونج رفضت استبدال الهاتف لأن سبب الاحتراق خارجي

شكّلت الصور التي تم تداولها مؤخراً لهاتف Galaxy S10 5G بعد احتراقه بالكامل صدمة لجمهور الشركة الكورية ولشركة سامسونج Samsung نفسها، حيث جرت الحادثة في كوريا الجنوبية.

فقد احترق هاتف S10 5G ضمن ظروف غامضة، واحترقت معه جميع الأجزاء الداخلية، الأمر الذي جعل منه غير قابل للإصلاح، ويُعد الهاتف هو الأرقى والأكثر فخامة ضمن تشكيلة Galaxy S10 الأخيرة.

وقال صاحب الهاتف المحترق لوكالة AFP والذي يتخد من لقب Lee اسماً له، أن هاتفه بدأ بالاحتراق الداخلي عندما كان موضوعاً على الطاولة دون استخدام وبدأ الدخان يصعد منه بشكل غريب.

عندما حاول مالك الهاتف إمساكه لم يستطع القيام بذلك بسبب الحرارة الساخنة التي كانت تحرق الجهاز وتحرق مكوناته الداخلية بالكامل.

رفضت شركة سامسونج استبدال الهاتف أو إرجاع ثمنه الذي يعادل 1200 دولار أمريكي، وذلك بعد بدء بيع الهاتف المتوافق مع شبكات الجيل الخامس في كوريا الجنوبية في الخامس من نيسان الماضي.

وقالت سامسونج في بيان أصدرته للتعليق على الحادثة أن الهاتف احترق نتيجة تأثير عوامل خارجية وليس بسبب أخطاء مصنعية أو داخلية، وبالتالي فإن الشركة غير مستعدة لتعويض المستخدم.

سامسونج كانت قد عاشت وسط أزمة هي الأكبر من نوعها عندما بدأ هاتفها الرائد Note 7 بالانفجار بسبب أخطاء في هندسة البطارية الداخلية، مما استلزم تنفيذ خطة لاستعادة ملايين الوحدات من الهاتف من حول العالم والتي كلّفت الشركة مليارات الدولارات.

لم تشهد الأجهزة الرائدة التي تم إطلاقها لاحقاً أية مشاكل كبيرة، لكن أزمة Note 7 كانت على وشك أن تتكرر قبل أسابيع مع واحد من أهم هواتف الشركة على الإطلاق وهو Galaxy Fold القابل للطي.

لكن الشركة لم تضطر إلا لاسترجاع وحدات المعاينة التي أرسلتها للصحفيين والمواقع التقنية وذلك بعد ظهور مشاكل في شاشة الهاتف، الأمر الذي استلزم تأجيل إطلاق الهاتف عالمياً إلى أجل غير مسمّى.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحسين عدد الإطارات في الثانية FPS في الألعاب
كيفية تحويل ملف وورد إلى ملف PDF
نصائح لنشر صور ومقاطع فيديو أفضل على إنستغرام
كيفية إيجاد وتثبيت التعاريف الرسمية لقطع الحاسوب العامل بنظام ويندوز
كيفية تخصيص حدود النوافذ والظلال على ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...