الإعلان عن أهم ميزات نظام الأندرويد القادم

النسخة التجريبية الثالثة متاحة لـ 21 هاتف ذكي

أقامت شركة جوجل Google يوم الأمس مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2019 والذي تم من خلاله الإعلان عن أهم منتجات الشركة وخططها المستقبلية.

ويُعتبر الإعلان عن الميزات الرئيسية والخطوط العريضة التي ستضمّنها الشركة في التحديث الرئيسي القادم لنظام الأندرويد من أبرز الأشياء التي تم الحديث عنها في يوم المؤتمر.

من المؤكد أن جوجل لن تعلن عن اسم النظام الجديد في مؤتمر المطورين، لكن كل ما نعلمه أن اسمه سيبدأ بحرف Q وبالتالي يمكن تسميته في الوقت الحالي Android 10 Q.

في عام 2019، سجّلت صناعة الهواتف المحمولة ثورتين جديدتين كلياً، الأولى هي الهواتف والشاشات القابلة للطي، أما الثانية فهي شبكات الجيل الخامس من الاتصالات.

وبالتالي من المتوقع أن يأتي Android Q ليدعم الثورتين الجديدتين، حيث تم تصميم النظام الجديد للعمل مع الهواتف القابلة للطي وسيتم تمديد العرض على الشاشة ونقله بين الشاشات المتعددة التي رأيناها في الهواتف القابلة للطي.

على سبيل المثال وفي هاتف Galaxy Fold من سامسونج Samsung، سيسمح النظام الجديد بنقل العرض بسلاسة من الشاشة الخارجية إلى الشاشة الداخلية عندما يُفتح الهاتف، وذلك بفضل ميزة Screen Continuity التي تم الإعلان عنها يوم الأمس.

أيضاً سيكون النظام الجديد جاهزاً للعمل مع الهواتف التي تدعم شبكات الجيل التالي من الاتصالات، مع كامل الإعدادات والخيارات التي يحتاجها المستخدم.

هنالك ميزة أخرى ملفتة للانتباه تم الحديث عنها باسم Live Caption، حيث ستعمل هذه الخاصية على توفير ما يشبه الترجمة الفورية أو عرض مباشر للكلمات التي يتم نطقها من داخل الجهاز وذلك اعتماداً على الذكاء الصنعي والتعلم الآلي.

سواء كانت الكلمات تخرج من ملف صوتي أو ملف فيديو يتم تشغيله على الهاتف أو حتى من رسالة صوتية أو ملاحظة صوتية مسجّلة، وهي خاصية تُعتبر هامة جداً للصمّ والذين يعانون من مشاكل في السمع، والمميز في هذه الخاصية عدم حاجتها لشبكة إنترنت.

الردود الذكية Smart Replay ستكون حاضرة في النظام الجديد، وستتيح للمستخدم استعمال ردود جاهزة من أجل الرد على الرسائل الواردة في مختلف برامج المحادثة.

في حين أن الوضع المظلم Dark Mode سيتوافر في التحديث الجديد على مستوى النظام بأكمله، وسيحوّل الهاتف إلى اللون الأسود تلقائياً عند الدخول في وضع توفير البطارية أو يدوياً من خلال قائمة الإعدادات السريعة.

من الميزات التي ستُعطى أهمية كبيرة من قبل جوجل في نظامها الجديد هي ميزات الخصوصية والأمان التي يجري تطويرها كل عام، حيث أعلنت الشركة عن وجود 50 خاصية أمان في نظام Android Q.

تركّز هذه الميزات على مجموعة من مواضيع الخصوصية في الهاتف، وأهم تلك المواضيع هو موقع المستخدم حيث سيتم منع التطبيقات من تتبع المستخدم إلا بعلمه وسيتم فرض شروط صارمة حول هذا الأمر.

ميزات الرفاهية الرقمية والرقابة الأبوية ستكون حاضرة بقوة في النظام الجديد مع مجموعة من الخيارات المفيدة التي يمكن استعمالها في الهواتف والأجهزة المخصصة للأطفال.

النسخة التجريبية الثالثة من النظام الجديد أصبحت جاهزة للتحميل والتجريب، وهي متاحة الآن لعدد كبير من الهواتف مقارنةً بالأعوام السابقة، حيث يمكن تجربتها على 21 هاتف ذكي من 13 شركة مختلفة.

فيما يلي الهواتف التي يمكن لها الحصول على النسخة التجريبية:

ASUS ZenFone 5Z و Essential Phone و Mate 20 Pro و LG G8 و Nokia 8.1 و OnePlus 6T و OPPO Reno و realme 3 Pro و Xperia XZ3 و SPARK 3 Pro و Vivo X27 و NEX S و NEX A و Mi 9 و Mi MIX 3 و Pixel 3 و Pixel 3 XL و Pixel 2 و Pixel 2 XL و Pixel و Pixel XL.

لمزيد من المعلومات حول النسخة التجريبية وللحصول على روابط تحميلها بحسب نوع الهاتف، يمكن زيارة الرابط التالي.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحديد معلومات جهاز أندرويد لتحميل ملفات APK الصحيحة
ما هو نظام التشغيل ؟
كيفية حذف الصور السابقة لحسابات المستخدمين في ويندوز 10
كيفية تعطيل لوحة لمس الكمبيوتر عند وصل ماوس خارجية
كيفية تنصيب تطبيقات الويب التقدمية في كروم
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...