متجر جوجل للتطبيقات سيقترح إزالة التطبيقات غير المستخدمة

للحفاظ على الذاكرة المتاحة على جهازك

يُعد تنزيل تطبيق ما من متجر جوجل للتطبيقات Google Play أمراً سهلاً للغاية، ففي الواقع من السهل جداً أن يكون لدى الكثير منا تطبيقات على أجهزتنا أكثر من أي وقت مضى.

لكن من الجيد أن جوجل Google تعمل لصالحنا جميعاً من خلال ميزة جديدة في متجرها للتطبيقات، حيث ستُعلمك هذه الميزة بجميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها والتي لم تستخدمها منذ فترة.

تم اكتشاف الميزة لأول مرة بواسطة موقع Android World، ووفقاً للقطات الشاشة التي عرضها الموقع فإن التنبيه الخاص بالميزة سيظهر على شكل إشعار لإعلامك بوجود تطبيقات مثبتة وغير مستخدمة.

كما ينصح الإشعار بأن إزالة تلك التطبيقات في حال كنت قد توقفت عن استخدامها سيفيد في تحرير مساحة داخلية للهاتف، وهو أمر هام جداً للهواتف التي لا تتمتع بمقدار كبير من الذاكرة المتاحة.

عندما يتم النقر على التنبيه، فإن ذلك يحوّلك إلى متجر Google Play، وتحديداً إلى قائمة بالتطبيقات التي يعلم Play Store أنك لم تستخدمها منذ فترة.

يحتوي كل تطبيق على وصف يتضمن آخر مرة قمت فيها بفتح واستخدام هذا التطبيق، كما ويمكنك تحديد التطبيق الذي تريده (أو تطبيقات متعددة) وإلغاء تثبيتها، وسيلخّص متجر Play مقدار المساحة التي قمت بتحريرها.

هذه ميزة صغيرة ومفيدة، ومع ذلك فمن غير الواضح ما إذا كانت تلك الميزة ستصل إلى جميع المستخدمين حول العالم أم أنه يتم اختبارها فقط في هولندا حيث يتواجد موقع Android World.

كما أنه ليس من الواضح كم من الوقت سيحتاجه التطبيق دون استعماله حتى يتم اعتباره تطبيق غير هام أو يجب حذفه من قبل متجر التطبيقات، تم التواصل مع جوجل حول هذا الأمر وقد يصدر بيان عن الشركة حول تلك الميزة.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ميزة حماية المجلدات في ون درايف OneDrive؟ وكيف يمكن تفعيلها؟
كيفية إصلاح مشكلة العين الحمراء في الصور باستخدام الفوتوشوب
هل يمكن إنشاء مخدم ويب Web Server على الشبكة المنزليّة ؟
لم وكيف تؤذي الماء الأجهزة الإلكترونية؟
كيفية إظهار لوحة الطبقات Layers أو أي لوحة أخرى في الفوتوشوب عند اختفائها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...