مؤسس هواوي سيعترض على أي اقتراح انتقامي لحظر آبل في الصين

غازل الشركة الأمريكية وقدّم لها عبارات المديح والثناء!

نتيجة التطورات الأخيرة التي عصفت بشركة هواوي Huawei الصينية خلال الأسبوع الماضي، قام مؤسس الشركة والرئيس التنفيذي لها Ren Zhengfei بجولة من المقابلات واللقاءات الصحفية.

آخر تلك المقابلات كانت مع وكالة Bloomberg والتي تضمّنت إعلان مؤسس الشركة عن موقفه الشخصي وموقف شركته من الأصوات التي بدأت تعلو في الصين لتنفيذ إجراءات انتقامية ضد شركة آبل Apple.

في الأيام الأخيرة، طالب العديد من المواطنين والمستخدمين الصينيين أن تقوم حكومة بكين بتنفيذ قرارات حظر على شركة آبل ردّاً على قيام الحكومة الأمريكية بحظر شركة هواوي في البلاد.

لكن مؤسس الشركة قال أنه لا يتوقع ولا يأمل في الانتقام من شركة آبل بعد قرارات الحظر التي وقّعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

مؤسس الشركة كان حازماً في ردّه على دعوات الحظر، والملفت للنظر في الأمر أن مسؤول الشركة لم يكتفِ بمعارضة الحظر المقترح، بل قدّم عبارات المديح والثناء لشركة آبل وغازلها بشكل مباشر بقوله:

هذا لن حدث، وإن حدث سأكون أوّل من يعارض قرار الحظر، شركة آبل هي الشركة الرائدة اليوم ولولاها لم نكن لنحصل على الهواتف الذكية ونكتشف جمال هذا العالم، آبل هي الأستاذة ولا يحق للطلاب الاعتراض على معلّمهم.

من غير المعروف سبب معارضة مؤسس هواوي لقرار الحظر الصيني بهذا الشكل الحاسم، وهو من المفترض أن يلجأ إلى حكومة بلاده لتتعامل بالمثل مع من سبّب الضرر الكبير لشركته.

ثم كان من المستغرب قليلاً أن يندفع بهذا الحماس للدفاع عن آبل وتقديم المديح لها بعد أن شنّت هواوي حرباً إعلامية وإعلانية على الشركة تجاوزت قليلاً الحرب الإعلامية الاعتيادية بين الشركات المتنافسة.

يتمنى البعض أن معارضة قرار الحظر قد تأتي من مفاوضات تجري تحت الطاولة لإعادة هواوي إلى الحضن الأمريكي، في هذه الحالة سيكون من الطبيعي أن يتخذ مؤسس الشركة مواقف يكسب بها ود الطرف الآخر.

الأيام القادمة قد تكون كفيلة بتوضيح أية اتفاقيات أو تسويات ستجري في هذا النحو، وهو أمر مشجّع أن تعود هواوي إلى حالتها التنافسية السابقة كما كانت قبل أشهر.

مقالات قد تعجبك:

ميّزات مفيدة في آيفون غير موجودة حتى الآن في أندرويد
كيفية ترتيب أيقونات سطح المكتب والمحافظة على تنظيمها
ما هي ميزة حماية المجلدات في ون درايف OneDrive؟ وكيف يمكن تفعيلها؟
كيفية إصلاح مشكلة العين الحمراء في الصور باستخدام الفوتوشوب
هل يمكن إنشاء مخدم ويب Web Server على الشبكة المنزليّة ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...