مايكروسوفت أرسلت تحديثات عاجلة للنسخ القديمة من ويندوز

لتفادي هجمات أمنية شبيهة بهجمات الفدية

حذرت شركة مايكروسوفت Microsoft من هجمات أمنية محتملة جديدة يمكن أن تستهدف أجهزة الحاسوب التي تعمل بالأنظمة القديمة من نظام التشغيل ويندوز Windows.

حيث قامت الشركة بتصحيح ثغرة أمنية بالغة الأهمية في تنفيذ التعليمات البرمجية وذلك للإصدارات XP و 7 من نظام التشغيل، إلى جانب Windows Server 2003 و Windows Server 2008 R2 و Windows Server 2008.

وقد اتبعت مايكروسوفت النهج غير المعتاد من خلال إصدار تصحيحات لنظامي التشغيل Windows XP و Windows Server 2003 على الرغم من أن كلا نظامي التشغيل غير متاحين.

يوضح Simon Pope مدير الاستجابة للحوادث في مركز الاستجابة الأمنية في مايكروسوفت:

هذه الثغرة الأمنية لا تتطلب أي تفاعل من جانب المستخدم، مما يعني أن أي برامج ضارة في المستقبل تستغل هذه الثغرة الأمنية يمكن أن تنتشر من جهاز كمبيوتر ضعيف إلى جهاز كمبيوتر ضعيف بطريقة مماثلة لانتشار البرامج الضارة WannaCry التي غزت جميع أنحاء العالم في 2017.

لحسن الحظ، لا تتأثر الأجهزة التي تعمل بالإصدارات الأحدث من نظام التشغيل مثل Windows 8 و Windows 10 بهذه الثغرة الأمنية.

على الرغم من أن نظام التشغيل Windows 10 أصبح الآن أكثر شعبية من نظام التشغيل Windows 7، فلا يزال هناك ملايين الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Windows 7، لذلك فإن أي هجوم محتمل قد يكون مزعجاً للغاية.

سابقاً، خرجت مايكروسوفت عن تقاليدها المتمثلة في عدم توفير تصحيحات لأنظمة ويندوز التي توقّف دعمها عندما تأثرت الآلاف من أجهزة الكمبيوتر في أكثر من 100 دولة بالبرامج الضارة المعروفة باسم WannaCry.

استخدمت البرامج الضارة العيوب في الإصدارات القديمة من ويندوز لتشفير أجهزة الكمبيوتر والمطالبة بفدية قدرها 300 دولار قبل فتحها.

تحرص مايكروسوفت بوضوح على تجنب WannaCry آخر، على الرغم من أنها تؤكد بأن أفضل طريقة لمعالجة مشكلة عدم الحصانة هذه هي الترقية إلى أحدث إصدار من ويندوز.

لمزيد من المعلومات حول تحديثات الحماية العاجلة، يمكن زيارة موقع الشركة من هنا، كما يتعيّن على مستخدمي نظام Windows XP تحميل هذه التحديثات يدوياً من هنا.

مقالات قد تعجبك:

كيفية ضبط مخرج وشدة الصوت بشكل منفصل للبرامج في ويندوز 10
كيفية تغيير إعدادات DNS على حواسيب ويندوز
كيفية أخذ لقطات شاشة لألعاب الكمبيوتر
كيفية كسر سرعة Overclock معالج كرت الشاشة
كيفية تغيير كلمة مرور حساب جوجل Google وبريد جيميل Gmail
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...