الإعلان عن Realme X بمواصفات رائدة وبسعر منافس جداً

ميزات من الفئة الرائدة وسعر من الفئة المتوسطة

لا يمكن لأحد أن ينافس الشركات الصينية في المواصفات القوية وتناسبها مع السعر المنافس، هذه هي إحدى النظريات التي تسعى شركات الهواتف المحمولة الصينية إلى إثباتها يوماً بعد يوم.

وآخر الدلائل التي تشير على صحة تلك النظرية هو ما أعلنت عنه شركة Realme التابعة لشركة Oppo الصينية، حيث تم الكشف رسمياً عن هاتف يأخذ مواصفاته من الفئة الرائدة ولكنه بسعر من الفئة المتوسطة.

الهاتف الجديد يأتي باسم Realme X، حيث يمتلك تصميماً مشابهاً للهواتف القوية ذات السعر المرتفع، مع واجهة تخلو من الحواف أو من أية إضافات مزعجة مثل الثقوب أو القطوع الأمامية.

وبشكل مشابه للهاتف الرائد OnePlus 7 Pro فإن الكاميرا الأمامية تخرج من داخل جسم الهاتف بآلية منبثقة عند الحاجة إليها، الأمر الذي يسمح باستغلال الواجهة بطريقة جيدة.

يمتلك الهاتف شاشة بحجم 6.53 بوصة ومن نوع AMOLED، وهي بدقة 1080*2340 وبنسبة أبعاد 19.5:9 مع كثافة 394 بكسل في الإنش الواحد، تغطي مساحة 85.9% من الواجهة الأمامية ومحمية بطبقة من Gorilla Glass 5.

يعمل الهاتف وفقاً لمعالج Snapdragon 710 المصنّع بتقنية 10 نانومتر والمصنّف على أنه من المعالجات القوية، مع المعالج الرسومي Adreno 616، وخيارات متنوعة بين 4 أو 6 أو 8 جيجابايت رام و 64 أو 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

كاميرا الهاتف الخلفية مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 48 ميجابكسل مع مستشعر IMX586 من سوني وفتحة F/1.7، أما العدسة الثانية فهي تعمل كمستشعر عمق بدقة 5 ميجابكسل وبفتحة F/2.4.

الكاميرا الأمامية المنبثقة بدقة 16 ميجابكسل ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD، أما الكاميرا الخلفية فيمكنها تصوير فيديو بدقة 4K وبمعدل 30 إطار في الثانية مع استعمال المثبت الإلكتروني EIS.

لا يمكن توسعة الذاكرة الداخلية من خلال إضافة بطاقة ذاكرة، ولكن الهاتف يمتلك منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الرأس مع منفذ USB من نوع Type-C.

بطارية الهاتف بسعة 3765 مللي أمبير يمكن شحنها بشكل سريع من خلال تقنية VOOC 3.0 التي تملأ 55% من سعة البطارية خلال نصف ساعة فقط، كما يمتاز الهاتف ببصمة مدمجة بالشاشة.

وإذا كنت تتساءل عن سعر الهاتف الذي يمتلك جميع المواصفات السابقة فهو متاح للشراء في الصين ابتداءً من 220 دولار أمريكي ولا يتجاوز 260 دولار في أعلى نسخه من حيث الذواكر.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تعطيل إشعارات انخفاض مساحة القرص في ويندوز
كيفية تحويل ملف وورد إلى ملف PDF
كيفية إيجاد وتثبيت التعاريف الرسمية لقطع الحاسوب العامل بنظام ويندوز
ما هو أفضل مضاد فيروسات لأجهزة آيفون ؟
ما هو قانون الخصوصية GDPR؟ وكيف يؤثر على الشركات والمستخدمين؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...