يوتيوب سجّلت أكثر من 2 مليار مشاهد لمقاطع الفيديو شهرياً

أكثر من 250 مليون ساعة مشاهدة ليوتيوب يومياً

قالت Susan Wojcicki الرئيسة التنفيذية لشبكة ومنصة يوتيوب YouTube لمشاركة مقاطع الفيديو أن المنصة سجّلت أكثر من 2 مليار مشاهد لفيديوهاتها شهرياً.

ويُعتبر هذا الإنجاز رقم قياسي جديد للمنصة خاصةً وأن الإحصائيات الأخيرة خاصة بالمستخدمين المسجّلين لدى يوتيوب، حيث هنالك إمكانية لدخول أي مستخدم غير مسجّل في المنصة ومشاهدة مقاطع الفيديو، وبالتالي فإن الرقم الحقيقي قد يكون أكبر من ذلك.

ولفتت الرئيسة التنفيذية النظر إلى أن مستخدمي يوتيوب يقضون 250 مليون ساعة من مشاهدة مقاطع الفيديو في اليوم الواحد على شاشات التلفاز، بزيادة كبيرة عن الرقم المحقق منتصف العام الماضي عندما كان 180 مليون ساعة.

تُعد هذه الأرقام هامة جداً ليوتيوب ليس من أجل التباهي بضخامة المنصة والعدد الهائل من المستخدمين النشطين، وإنما من أجل التركيز على الربح من الإعلانات ونشاطات المعلنين.

على الرغم من قيام بعض الشركات والماركات التجارية الكبيرة مؤخراً بسحب إعلاناتهم من يوتيوب بسبب عرضها مع مقاطع فيديو غير لائقة.

وكانت المنصة قد واجهت في الفترة الأخيرة تحدياً كبيراً بدأ يظهر بشكل واضح مع الزيادة الهائلة في عدد المستخدمين، حيث أصبحت يوتيوب مطالبة بتنفيذ رقابة أكبر على مقاطع الفيديو التي يتم رفعها.

بعض الأحداث الأخيرة مثل الحادثة الإرهابية المصوّرة للهجوم على مسجد في نيوزيلندا أظهرت عجز بعض الشبكات الضخمة مثل يوتيوب وفيسبوك على مواجهة الأحداث المفاجئة.

ولم تظهر يوتيوب كفاءة سريعة في حذف المشاركات ومقاطع الفيديو التي تم رفعها عن الحادثة أو عن غيرها من الحوادث الإرهابية أو مقاطع الفيديو غير المناسبة.

تعلم يوتيوب جيداً أن الوصول إلى هذه الأرقام الكبيرة من المشاهدات والمستخدمين النشطين يعني ضرورة القيام بالمزيد من الخطوات والإجراءات للمحافظة على سلامة المنصة، فهل ستنجح في ذلك؟

مقالات قد تعجبك:

كيفية صناعة مقاطع فيديو يوتيوب وما الأدوات اللازمة لذلك؟
كيفية استخدام مدير مقاطع الفيديو في يوتيوب
كيفية صنع مقاطع فيديو جيدة من أجل يوتيوب؟
كيفية بث الألعاب مباشرةً على يوتيوب؟
كيفية معرفة عدد الصفحات و الكلمات في محرر مستندات جوجل Google Docs
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...