الصين حذّرت الشركات الأمريكية من استمرار الحظر على هواوي

في سلسلة اجتماعات ضمّت عمالقة التكنولوجيا الأمريكيين

حذّر مسؤولون حكوميون صينيون العديد من شركات التكنولوجيا من عواقب وخيمة في حالة تعاونهم مع الحظر الأمريكي ضد ممارسة الأعمال التجارية مع شركة التكنولوجيا الصينية هواوي Huawei.

وبحسب ما تم نشره في تقرير صحيفة The New York Times فإن هذه الخطوة تأتي بعد أن هددت الصين بوضع قائمة سوداء تضم مجموعة من الشركات الأمريكية ردّاً على حظر هواوي.

وذكرت الصحيفة أن التحذيرات جاءت في سلسلة من الاجتماعات التي عقدها في وقت سابق من هذا الأسبوع أعضاء اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين، إلى جانب أعضاء من وزارة التجارة ووزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

ليس من الواضح ما هي الشركات الأجنبية التي كانت حاضرة في الاجتماعات، لكن تبيّن أنها تضمنت عدداً من أهم شركات أشباه الموصلات في العالم، بالإضافة إلى عمالقة التكنولوجيا الآخرين من الولايات المتحدة.

وحذر المسؤولون الشركات الأمريكية من نقل خطوط الإنتاج الخاصة بهم إلى بلدان أخرى، ومن اتباع الأوامر ضد التعامل مع شركات صينية محددة، ونصح المسؤولون تلك الشركات بالضغط على إدارة ترامب لمخالفة قوانين الحظر.

وبحسب ما ورد فقد قيل للشركات غير الأمريكية أنهم إذا واصلوا تزويد الشركات الصينية بالمعدّات اللازمة فلن يواجهوا مثل هذه العواقب.

لكن تقرير الصحيفة أشار إلى أن الشركات الأمريكية لن تستجيب لمطالب المسؤولين الصينيين، لأن مثل هذه الشركات لن ترغب في تحمل مشكلة قانونية في خرق القانون الأمريكي.

في أيار الماضي، أصدر البيت الأبيض أمراً تنفيذياً يسمح للحكومة الفيدرالية بحظر الشركات الأمريكية من شراء معدات من شركات تُعتبر خطراً على الأمن القومي.

يستهدف الأمر شركة هواوي على وجه التحديد، التي حذر مسؤولو الأمن القومي من أنها تمثل تهديداً لأمن الولايات المتحدة، كما مارست الحكومة الأمريكية ضغوطاً على الدول المتحالفة لمنع استخدام معدات الشركة أثناء قيامهم بتحديث البنية التحتية للاتصالات الخاصة بهم.

دفع الحظر المطبق من البيت الأبيض شركات التكنولوجيا مثل جوجل Google ومايكروسوفت Microsoft و ARM وغيرها إلى إيقاف التعاون مع هواوي.

تأتي هذه الخطوة وسط توترات متنامية بين واشنطن وبكين حيث قام البلدان برفع التعريفات الجمركية ضد بعضهما البعض كجزء من الحرب التجارية المستمرة.

تعثرت المحادثات مؤخراً، على الرغم من أنه من المتوقع أن يجتمع الرئيسين الأمريكي والصيني في وقت لاحق من هذا الشهر في قمة مجموعة العشرين في اليابان.

مقالات قد تعجبك:

ما الذي يجب فعله إذا وجدت آيفون أو آيباد ضائع؟
ما هي الشبكة المحلية Local Area Network LAN؟
كيفية تفعيل واستخدام وضع التأمين لمنع فك قفل الهاتف باستخدام البصمة أو القفل الذكي
ما هو ملف DAT , وكيف يمكن فتحه؟
ما هو التركيز التلقائي في الكاميرا ,وما هي أوضاعه المختلفة ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...