فيسبوك ستمنع هواتف هواوي من تحميل تطبيقاتها مسبقاً

ما مدى تأثير هذا الحظر على مستخدمي هواتف هواوي؟

عادت موجة قرارات الحظر الأمريكية المطبقة على شركة هواوي Huawei بعد اختفائها لمدة أيام قليلة، وأبرز المنضمّين إلى التحالف الذي قطع علاقاته مع الشركة الصينية هو شركة فيسبوك Facebook.

حيث نشرت وكالة رويترز تقريراً قالت فيه أن فيسبوك ستمنع هواتف هواوي من التحميل المسبق لجميع تطبيقاتها، والتي تضم تطبيق فيسبوك الأساسي وتطبيق مسنجر Messenger و واتساب WhatsApp و إنستغرام Instagram.

سيتم تطبيق القرار الجديد على أي هاتف هواوي لم يغادر المصنع بعد، أما الهواتف المتواجدة على رفوف المتاجر أو تلك التي في طريقها للشحن فإنها لن تتأثر بقرار حظر فيسبوك.

لكن حتى مع الهواتف المستقبلية، فإن القرار الجديد لا يبدو هاماً إلى درجة كبيرة وليس له نفس التأثير الذي تركه قرار الحظر من جوجل Google على سبيل المثال أو قرار الحظر من شركة ARM.

فالتأثير الإجمالي لقرار فيسبوك ينحصر بأن هواتف هواوي الجديدة لن تتضمن تلك التطبيقات بشكل مثبت مسبقاً كما اعتاد مستخدمو هواتف الشركة الذين يجدون عادةً حزمة من البرامج الضرورية مثل تطبيقات فيسبوك أو تطبيق تويتر.

وبالتالي ما زال بإمكان أصحاب تلك الهواتف تحميل تطبيقات فيسبوك جميعها من أي مصدر خارجي والحصول على آخر التحديثات المرسلة لتلك التطبيقات.

لكن بشكل أو بآخر يأتي القرار الجديد ليضيف المزيد من الضغط على الشركة الصينية التي أصبحت مُطالبة ببذل جهد أكبر في إقناع المستخدمين حول العالم بإنفاق نقودهم على شراء هواتف مُقاطعة من جميع الشركات الأمريكية.

كما يعكس هذا القرار ضرورة إيجاد هواوي لمصدر جيد للتطبيقات حتى يتم تحميل البرامج المطلوبة منه، خاصةً بعد أن تفقد إمكانية الوصول إلى متجر جوجل الرسمي وإلى وجود التطبيقات الهامة المثبتة مسبقاً.

الأمر الذي سيدفع بمستخدمي هواتف هواوي المستقبليين إلى البحث عن مصادر خارجية لتلك التطبيقات قد لا تكون آمنة بشكل كامل أو تحتوي على بعض البرمجيات الخبيثة.

الجدير بالذكر أن فيسبوك قررت اتخاذ هذا القرار حتى مع المهلة التي تم منحها مؤقتاً من قبل الحكومة الأمريكية لتأجيل الحظر حتى التاسع عشر من شهر آب.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحويل الفيديو من صيغة MKV إلى صيغة MP4
ميزة جديدة في كروم لتشغيل الفيديو كنافذة منفصلة خارج المتصفح لمشاهدته أثناء استخدام برامج أخرى
هل ستجعل مايكروسوفت نظام ويندوز 10 خدمة اشتراك مدفوعة؟
ما هي الحواشي السفلية والتعليقات الختامية في مايكروسوفت وورد؟
كيفية اختيار أوضاع التصوير المناسبة في الكاميرا
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...