إنتل ستعرض حوالي 8500 براءة اختراع خاصة بها للبيع

تزامناً مع إلغاء عملها على مودم الجيل الخامس

من المتوقع أن تعلن شركة إنتل Intel عن أكبر مزاد مخصص لبيع براءات الاختراع الخاصة بها، حيث أشارت بعض التقارير إلى أن الشركة ستعرض حوالي 8500 براءة اختراع للبيع.

وتأتي هذه الخطوة الكبيرة من إنتل بعد قرارها الأخير المتمثّل بالاستغناء عن جهود تطوير مودم اتصال الجيل الخامس المخصص للهواتف المحمولة، والذي جاء بعد التسوية التاريخية بين آبل وكوالكوم.

كانت شركة آبل الشريك الرئيسي لشركة إنتل في أبحاث تطوير مودم اتصال مخصص للهواتف المحمولة ومتوافق مع شبكات الجيل الخامس.

تأخرت إنتل في تطوير المودم المنشود، الأمر الذي دفع آبل للخضوع إلى شروط كوالكوم من أجل الوصول إلى التسوية التاريخية، وبالوصول إلى هذه التسوية وجدت إنتل نفسها وحيدة وغير قادرة على المنافسة.

المعلومات المتوافرة كشفت عن أن براءات الاختراع التي تنوي الشركة بيعها مقسّمة إلى مجموعتين أساسيتين، حيث أن المجموعة الأولى متعلقة بجهود الشركة وأبحاثها في قطاع مودمات الاتصال.

في حين أن المجموعة الثانية لها ارتباطات بأبحاث ودراسات كانت قد قامت بها الشركة في مجال الأجهزة المتصلة والأجهزة الإلكترونية الأخرى، مع وجود حوالي 300 براءة اختراع لا يُعرف تصنيفها.

من المتوقع أن يجذب مزاد إنتل الضخم انتباه العديد من الشركات العالمية التي تعمل في هذه المجالات، حيث تُعد إنتل واحدة من أكثر الشركات امتلاكاً لبراءات اختراع وحقوق ملكية فكرية فيما يتعلق بالمجال التكنولوجي.

كانت هنالك شائعات في الفترة الماضية حول رغبة آبل بالاستحواذ على كامل جهود إنتل في مجال مودم اتصال الجيل الخامس، حيث تسعى آبل إلى تطوير مودم اتصال خاص بها دون الاعتماد على كوالكوم أو غيرها.

بالتأكيد فإن العرض الذي ستقدّمه آبل لشركة إنتل من أجل الاستحواذ سيكون مغرياً، ومن المحتمل أن إنتل ستعمل على عرض مزاد براءات الاختراع الخاصة بها من أجل تقييم العروض الأخرى التي يمكن أن تحصل عليها ولا سيما من الشركات الصينية.

مقالات قد تعجبك:

كيفيّة استرجاع كلمة مرور حساب Steam في حالة نسيانها
كيفيّة إدخال أو تغيير بطاقات SIM في هواتف أندرويد
ميزات في نظام ماك macOS يجب على ويندوز إضافتها
كيفية معرفة إجمالي وقت العمل على مستند وورد
كيفية إصلاح مشكلة العين الحمراء في الصور باستخدام الفوتوشوب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...