سامسونج أعلنت عن ثلاثة منتجات جديدة للبيت الذكي

كاميرا ومصباح وقابس كهربائي وبأسعار منافسة

تعمل شركة سامسونج Samsung على توسيع نطاق مجموعة منتجات SmartThings من الأدوات المنزلية الذكية المتصلة اليوم من خلال الإعلان عن ثلاثة منتجات مفيدة.

المنتجات هي كاميرا SmartThings Cam الجديدة التي تبلغ قيمتها 89.99 دولاراً وقابس ذكي Wifi Smart Plug بتكلفة 17.99 دولاراً و مصباح ذكي Smart Bulb بسعر 9.99 دولاراً.

تعمل المنتجات الجديدة ضمن نظام SmartThings البيئي وهي متوافرة اعتباراً من اليوم، وتُعد تلك الأجهزة من أكثر أجهزة المنزل الذكي طلباً وفائدةً.

كما أنها تأتي مع أسعار منافسة ومعقولة إلى درجة كبيرة، وخاصة عند المقارنة مع المنتجات المشابهة لدى الشركات الأخرى، الأمر الذي يحافظ على تكلفة الانتقال إلى المنزل الذكي ضمن الحدود الطبيعية.

تعمل جميع الأجهزة الثلاثة الجديدة مع المساعد الصوتي الخاص ببعض الشركات العملاقة مثل Alexa من أمازون Amazon و Google Assistant من جوجل Google والمساعد الصوتي الشهير Bixby من سامسونج.

تكلف SmartThings Cam أقل من Nest Cam أو Cloud Cam من أمازون، وهي تقدم دعم تصوير فيديو عالي الدقة FHD مع ميزة HDR و نظاماً للرؤية الليلية وتسجيل الصوت في اتجاهين بالإضافة إلى ميزة اكتشاف الأشخاص ومجال الرؤية 145 درجة.

تأتي كاميرا سامسونج مزوّدة بنسخة احتياطية للتخزين السحابي على مدار 24 ساعة (لما يصل إلى أربع كاميرات) دون أي رسوم إضافية، ومع خيار للنسخ الاحتياطي لمدة 30 يوماً لما يصل إلى ثماني كاميرات مقابل 7.99 دولار شهرياً أو 79.99 دولاراً في السنة.

لا تتطلب أي من ميزات الأجهزة مثل ميزة تحديد واكتشاف الأشخاص الاشتراك في المنصات السحابية على عكس Nest Cam من جوجل.

تأتي الكاميرا مزودة مع حامل خاص لتثبيتها، ويمكنها عرض الفيديو في تطبيقات SmartThings للهواتف المحمولة على iOS أو Android، أو على شاشات إحدى ثلاجات FamilyHub من سامسونج أو تلفزيون سامسونج الذكي.

الجهاز الثاني هو Wifi Smart Plug، قابس ذكي مباشر وصغير بما يكفي للسماح بوجود منفذين فيه، إنه مشابه تماماً لوظيفة Smart Plug من أمازون، ولكنه أقل تكلفة ويعمل مع مساعد جوجل بالإضافة إلى مساعد أمازون.

وبالمثل، فإن الجهاز الذكي الثالث هو المصباح الذكي Smart Bulb وهو عبارة عن لمبة إضاءة LED ذكية بسيطة بقدرة 9 واط مع قوة سطوع 806 شمعة.

لون الضوء أبيض دافئ ويمكن تخصيص قوة سطوعه حسب حاجة المستخدم، لكن ليس لديه القدرة على عرض ظلال أخرى من اللون الأبيض أو طيف ألوان كامل، كما تفعل بعض المصابيح الذكية الأغلى ثمناً.

تعمل منصة SmartThings التي تم إطلاقها أصلاً في عام 2012 – قبل أن تستحوذ عليها سامسونج في عام 2014 – كمركز لربط العديد من المنتجات المنزلية الذكية من مختلف العلامات التجارية معاً وإدارتها.

إنها بمثابة العمود الفقري لطموحات سامسونج في المنزل الذكي، والتي تربط كل شيء من خط التلفزيونات إلى أجهزتها المنزلية إلى الأدوات مثل ما يتم الإعلان عنه اليوم.

مقالات قد تعجبك:

ما هو ملف PHP و كيف يمكن فتحه ؟
ما هي إضافات Plug-ins و ملحقات Extensions برنامج الفوتوشوب ؟
كيفية استخدام الأمر DIR في ويندوز
ما هو العنوان URL ؟ وما هي مكوناته؟
كيفية حذف الصور السابقة لحسابات المستخدمين في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...