سوني قد تعلن عن هاتف مع 6 كاميرات خلفية

ما الذي يدفع الشركة للعمل على هذا العدد من العدسات؟

كان هاتف شركة نوكيا Nokia والمعروف باسم Nokia 9 PureView من الهواتف المثيرة للجدل بسبب امتلاكها لخمس كاميرات خلفية في واجهته الخلفية، ولكن على ما يبدو فإن شركة سوني Sony تريد كسر الرقم لقياسي الخاص بنوكيا.

فوفقاً لحساب Max J على تويتر، فإن الشركة اليابانية تعمل الآن على هاتف ذكي مزوّد بـ 6 كاميرات خلفية في واجهته الخلفية، فضلاً عن كاميرا أمامية مزدوجة في الواجهة الأمامية، هذا يعني أن ذلك الهاتف سيخرج إلى الأسواق بثمان كاميرات.

يتمتع حساب Max J بسجل حافل عندما يتعلق الأمر بالتسريبات التي تم إثبات صحتها، لكن أن يأتي هذا الأمر من سوني فهو أمر مُستغرب قليلاً، مع الإشارة إلى أن الصورة المرفقة في التغريدة هي مجرد صورة تخيلية.

فكاميرات هواتف الشركة الرائدة لم تكن منافسة بما فيه الكفاية ولم تتميز في زحمة الهواتف المحمولة الرائدة، وربما يكون لدى سوني أشياء كثيرة للعمل عليها قبل أن تفكّر بإضافة 6 كاميرات خلفية.

لكن إن كانت تلك المعلومات صحيحة فإننا نفترض أن سوني ستتبع طريقة نوكيا في هندسة هذا العدد الهائل من الكاميرات، حيث سيكون هنالك كاميرات أحادية اللون وكاميرات ملونة  للحصول على أفضل جودة ممكنة للصور والتفاصيل وتأثيرات العمق.

لكن هنالك احتمال آخر وهو أن الكاميرات المضافة ستشتمل فقط على إضافة ميزات ولن تعمل جميعها في نفس الوقت، حيث يمكن إضافة عدسة للتقريب البصري وأخرى للزاوية العريضة وأخرى لصور البورتريه.

كما أننا لن نستغرب وجود عدسة من نوع ToF من بين العدسات الست، وهي التي تساعد على إضافة تأثيرات العمق وتأثيرات الواقع المعزز كما في أحدث هواتف سامسونج وهواوي.

من المفترض أن تتسرب المزيد من المعلومات الخاصة بالهاتف في الفترة القادمة، إلا إذا أجّلت سوني العمل عليه أو قامت بإلغائه نظراً إلى وضعها غير المستقر في سوق الهواتف المحمولة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تعيين متصفح الويب الافتراضي في ويندوز
كيفية إنشاء صور متحركة Gif باستخدام لوحة مفاتيح جوجل
كيفية تحويل ملف وورد إلى ملف PDF
كيفية تخصيص حدود النوافذ والظلال على ويندوز 10
ما هو أفضل مضاد فيروسات لأجهزة آيفون ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...