شاومي أوقفت سلسلتي Mi Max و Mi Note من هواتفها هذا العام

هل تتجه الشركة لإلغاء السلستين تماماً بعد التغييرات الأخيرة؟

أجرت شركة شاومي Xiaomi مجموعة من التغييرات الأساسية في خططها العامة لإطلاق الهواتف المحمولة في الفترة الأخيرة.

حيث أعلنت الشركة في بداية العام الحالي عن العلامة التجارية المستقلة Redmi التي قدّمت مجموعة من الهواتف الملفتة للانتباه، كما تم الإعلان قبل أيام عن سلسلة هواتف Xiaomi CC التي تأتي لتركّز على احتياجات الشباب.

في ظل تلك التغيرات الكبيرة، كانت هنالك أسئلة كثيرة حول مصير السلاسل القديمة التي اعتدنا عليها من الشركة، لكن الإجابة لم تتأخر حيث أعلن Lei Jun الرئيس التنفيذي للشركة عن بعض الأخبار الجديدة.

في منشور له على منصة Weibo الصينية للتواصل الاجتماعي، أعلن الرئيس التنفيذي أن خطة الشركة المستقبلية لإطلاق الهواتف المحمولة تشتمل على ثلاثة محاور رئيسية.

المحور الأول سيكون من خلال إطلاق هواتف سلسلة Xiaomi Mi التي تركّز على المواصفات الرائدة وعلى الأجهزة الفخمة مثل Mi 9 و Mi Mix 3.

في حين أن المحور الثاني سيكون لهواتف Redmi التي تم تسليط الضوء عليها كثيراً بعد إطلاقها مجموعة من الهواتف المثيرة للجدل مثل Redmi Note 7 وقاتل الهواتف الرائدة Redmi K20 Pro.

هواتف المحور الثالث ستكون جديدة بالكامل وتحت اسم Xiaomi CC، حيث يتم التركيز فيها على التصميم والكاميرات وما يهم جيل الشباب من المستخدمين، أكثر من التركيز على المواصفات التقنية من حيث سرعة المعالج وسعة الذواكر.

إذاً، أين أصبحت هواتف Mi Note وهواتف Mi Max وسط تلك التغييرات؟ الجواب هو أن السلسلتين السابقتين تم إيقافهما بشكل تام، على الأقل هذا العام فقط من خلال إعلان الرئيس التنفيذي.

تميزت هواتف سلسلة Mi Max بشاشاتها الضخمة جداً مع سعات كبيرة في البطارية، ومع تحوّل جميع الهواتف الحالية لاستخدام شاشات عملاقة فإن إلغاء السلسلة يبدو منطقياً، لكنه سيشكّل ثغرة بالنسبة للمستخدمين الذين يفضّلون البطاريات الكبيرة.

أما بالنسبة لهواتف Mi Note فكانت من بين الهواتف القوية ذات المواصفات المرتفعة الخاصة بالشركة، ويبدو أن سلسلة Redmi قادرة على أن تحل محل هواتف Mi Note لا سيما من خلال إطلاق هواتف مثل Redmi K20 Pro.

الملفت للانتباه هو عدم الحديث عن هواتف PocoPhone التي أثارت الكثير من الضجة العام الماضي بعد إطلاق هاتف Poco F1 في عام 2018 وتم وصفه بأنه قاتل الهواتف الرائدة في تلك الفترة.

وسط تلك التغييرات، لا يُتوقع أن تعود الشركة لإطلاق هواتف جديدة من سلاسل PocoPhone أو Mi Note أو Mi Max، حيث أنه بشكل أو بآخر فقد تم تعويضها بهواتف جديدة من السلاسل الثلاثة التي استقرت عليها الشركة.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي أوضاع التصوير Shooting Modes في الكاميرا ؟ و ما هو عملها ؟
كيفية تحويل ملفات PDF إلى ملفات وورد
كيفية التحكم بالإعدادات المختلفة في كاميرات كانون Canon
كيفية ترقيم الصفحات في مايكروسوفت وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...