الإعلان رسمياً عن الهاتفين 9X و 9X Pro من Honor

هل يمكن تكرار نفس نجاح هاتف العام السابق؟

توّجهت الأنظار اليوم إلى حدث شركة Honor التابعة لشركة هواوي Huawei حيث تم الإعلان رسمياً عن هاتفين جديدين من فئة Honor X صاحبة الشهرة الواسعة في عالم الهواتف من الفئة المتوسطة.

قبل فترة قصيرة، تم تصنيف هاتف Honor 8X بأنه الهاتف الأكثر نجاحاً ومبيعاً للشركة، لذلك سيكون علينا الانتظار للتحقق من ردود الفعل حول هاتفي الشركة الجديدين هذا العام وفيما إذا كان النجاح سيُكتب لهما.

الهاتفان الجديدان هما النسخة الأساسية Honor 9X والنسخة الأقوى Honor 9X Pro وفيما يلي المراجعة التفصيلية لكل منهما:

هاتف Honor 9X Pro:

تطل النسخة Pro بواجهة أمامية تخلو من الحواف والقطوع والثقوب، حيث يعتمد الهاتف على الآلية المنبثقة من أجل إخفاء الكاميرا الأمامية، في حين تظهر الواجهة الخلفية بتدرجات لونية مميزة تعكس حرف X للدلالة على اسم السلسلة.

الهاتف بأبعاد 163.1 ملم طولاً مع عرض 77.2 ملم وسماكة 8.8 ملم، أما وزنه فيصل إلى 206 غرام، وهو مغطّى بطبقة زجاجية من الخلف.

شاشة الهاتف بحجم 6.59 بوصة من نوع IPS LCD بدقة 2340*1080 بكسل وبنسبة أبعاد 19.5:9 مع كثافة 391 بكسل في الإنش الواحد، وهي تشغل 84.7% من مساحة الواجهة الأمامية.

معالج الهاتف وكما كان متوقعاً هو Kirin 810 المصنّع بتقنية 7 نانومتر، مع المعالج الرسومي Mali-G52، ويتوافر الهاتف بذاكرة رام 8 جيجابايت مع 128 أو 256 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

تم تزويد الهاتف بثلاث كاميرات خلفية، العدسة الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل وبفتحة F/1.8، في حين أن العدسة الثانية بدقة 8 ميجابكسل لالتقاط مشهد بزاوية عريضة، أما العدسة الثالثة فهي مستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل.

الكاميرا الأمامية منبثقة بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0، ويمكن للكاميرا الخلفية أو الأمامية تصوير فيديو بدقة FHD بمعدل 30 إطار في الثانية مع عدم توافر خيار لتصوير فيديو بدقة 4K.

يمتلك الهاتف مكبرات صوت خارجية، ومنفذ سماعات الرأس 3.5 ملم، ويمكن توسعة الذاكرة الداخلية من خلال إضافة بطاقة ذاكرة خارجية، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

في التسريبات السابقة كنا نعتقد أن البصمة ستكون مدمجة بالشاشة، لكن في الحقيقة فإن البصمة متواجدة على الطرف الجانبي للهاتف، وبخصوص البطارية فهي بسعة 4000 مللي أمبير لا يبدو أنها تدعم الشحن السريع.

تم الإعلان عن سعر الهاتف بمبلغ 320 دولار أمريكي للنسخة التي تحمل 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلي، أما النسخة الخاصة بـ 256 جيجابايت من الذاكرة فيصل سعرها إلى 350 دولار.

الهاتف Honor 9X:

تبدو النسخة الأساسية من الهاتف مشابهة تماماً للنسخة Pro فيما يتعلق بالحجم والتصميم، فهنالك تطابق في الأبعاد والحجم الكلي، كما أن المواصفات المتعلقة بالشاشة من ناحية النوع والحجم والدقة هي نفسها تماماً.

يستعمل الهاتف Honor 9X نفس المعالج الرئيسي والمعالج الرسومي في النسخة السابقة، لكن ذاكرة الرام هي بسعة 4 أو 6 جيجابايت، أما ذاكرة التخزين الداخلي فهي بسعة 64 أو 128 جيجابايت.

أيضاً لا توجد تغييرات كبيرة فيما يتعلق بالكاميرات، حيث تم حذف كاميرا الزاوية العريضة ذات الدقة 8 ميجابكسل من النسخة الأساسية التي تمتلك فقط العدسة الرئيسية 48 ميجابكسل ومستشعر العمق 2 ميجابكسل.

جميع المواصفات التقنية المتعلقة بالكاميرات الخلفية والكاميرا الأمامية المنبثقة ومواصفات تصوير الفيديو هي متطابقة تماماً بين الهاتفين.

جميع المنافذ التي تم استعراضها في النسخة السابقة مع مكبرات الصوت ستجدها هنا في النسخة الأساسية مع نفس خيارات البصمة الجانبية وسعة البطارية، علماً أن كل من الهاتفين يعمل بنظام Android 9.0 (Pie) وبواجهة EMUI 9.1.

سعر النسخة الأساسية يبدأ في الصين من 205 دولار أمريكي لنسخة 4/64 ويزيد إلى 230 دولار لنسخة 6/64 ويصل إلى 275 دولار للنسخة الأعلى 6/128.

مقالات قد تعجبك:

ما هي العناوين المنطقية لبروتوكول الإنترنت IP؟ وكيف تعمل؟
كيف يعلم أندرويد إن كانت شبكة الواي فاي سريعة أم بطيئة قبل الاتصال؟
كيفية أخذ لقطات شاشة لألعاب الكمبيوتر
كيفية كسر سرعة Overclock معالج كرت الشاشة
كيفية اختيار لوحة أم أو معالج جديد للكمبيوتر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...