هواوي ستسرّح المئات من موظفيها في الولايات المتحدة

على الرغم من حل أزمتها مع الحكومة الأمريكية

نشرت صحيفة The wall Street Journal تقريراً قالت فيه أن شركة هواوي Huawei الصينية تستعد الآن لتسريح المئات من موظفيها الذين يعملون في مكاتبها وأفرعها في الولايات المتحدة الأمريكية.

كان لدى الشركة أزمة كبيرة مع الحكومة الأمريكية بعد أن وقّع الرئيس دونالد ترامب أمراً حظر فيه الشركات الأمريكية من التعامل مع هواوي، الأمر الذي أثّر على صناعة الحواسيب والهواتف المحمولة بشكل كبير في الشركة.

قبل أسابيع، وخلال لقاء الرئيس الأمريكي مع الرئيس الصيني في اليابان على هامش قمة مجموعة العشرين، اتفق الطرفان على مجموعة من التسويات التجارية العالقة والتي كان أهمها موضوع هواوي.

خرج الرئيس ترامب بعد الاجتماع ليعلن أن الشركات الأمريكية ستعمل على استئناف كامل علاقاتها التجارية مع شركة هواوي دون مشاكل.

على الرغم من ذلك، ما زالت هواوي تعيش أجواء الأزمة حتى الآن، حيث بقيت مستمرة بالعمل على نظام التشغيل الخاص بها ووعدت بأنه سيكون أسرع من الأنظمة المنافسة.

أما بالنسبة لمكاتبها وشركاتها الفرعية في الولايات المتحدة، فعلى ما يبدو فإنها ستشهد تقليصاً كبيراً في عدد الموظفين بعد ورود عدة تقارير أكّدت نية الشركة تسريح الموظفين.

تخطط هواوي لتسريح العاملين في شركة تابعة للأبحاث تدعى Futurewei Technologies، والتي تدير عدداً من معامل البحث.

يقال أن الشركة ستسمح لبعض الموظفين الصينيين بخيار الانتقال إلى الصين للبقاء داخل الشركة في حين يبدو أن بعض الموظفين قد تم إخطارهم بالفعل بأنه سيتم التخلي عنهم، مع خطط تسريح موظفين آخرين في المستقبل القريب.

قد يكون لدى الشركة معطيات ما زالت مجهولة بالنسبة لنا، وقد يكون حل الأزمة الأخيرة ليس إلا تحسناً صغيراً في العلاقات التجارية بين البلدين، لذلك فإن التوتر الأمريكي – الصيني قد يعود مرة أخرى للأسف.

مقالات قد تعجبك:

ما هو ملف PHP و كيف يمكن فتحه ؟
ما هي إضافات Plug-ins و ملحقات Extensions برنامج الفوتوشوب ؟
ما هو WiGig ؟ وما الفرق بينه وبين واي فاي 6 ؟
كيف يتم إخفاء النصوص في مايكروسوفت وورد
كيفية تضمين الخطوط في مستند وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...