هواوي: نظام التشغيل الخاص بنا أسرع من Android و MacOS

الشركة مستمرة بالعمل على نظامها رغم رفع الحظر

بعد فترة وجيزة من وضع حكومة الولايات المتحدة شركة هواوي Huawei على القائمة السوداء التجارية، قدمت الشركة الصينية علامة تجارية لنظامها التشغيلي المحمول Hongmeng OS وبدأت حتى في اختباره في الصين.

مؤخراً، قال مؤسس الشركة في مقابلة معه إن Hongmeng OS سيكون أسرع من نظامي التشغيل Android و MacOS من الشركتين العملاقتين جوجل Google و آبل Apple على الترتيب.

كشف رئيس هواوي أيضاً عن تصميم نظام Hongmeng OS ليكون أكثر تنوعاً حيث يمكن تشغيله على مجموعة واسعة من الأجهزة مثل الهواتف الذكية وأجهزة التوجيه ومراكز البيانات وغيرها.

جلس مؤسس شركة هواوي ومديرها التنفيذي Ren Zhengfei مؤخراً في مقابلة مع مجلة Le Point الفرنسية وتحدّث عن مجموعة واسعة من المواضيع.

عندما تم سؤاله عما إذا كان نظام التشغيل Hongmeng OS الخاص بشركة هواوي أسرع من أنظمة التشغيل الأخرى المعروفة كان رده أن هذا الأمر مرجح للغاية.

أضاف رئيس هواوي أن نظام Hongmeng OS محلي المنشأ مصمم ليكون أكثر تنوعاً من أنظمة التشغيل المنافسة ويمكن تشغيله على مجموعة واسعة من الأجهزة.

وقال رئيس الشركة:

يحتوي النظام على نسبة تأخير معالجة أقل من 5 ميلي ثانية، سيتم تكييفها بشكل مثالي مع إنترنت الأشياء، لقد بنينا هذا النظام حتى نتمكن من توصيل جميع الكائنات في وقت واحد، هذه هي الطريقة التي نتحرك بها نحو مجتمع ذكي.

ومع ذلك، أشار مؤسس الشركة إلى أنه من الخطأ الكبير من جانب هواوي التنافس مع آبل و جوجل، لأن أنظمة التشغيل الخاصة بكل منها لديها نظام بيئي غني بالتطبيقات.

كما أكّد أن الشركة تعمل بالفعل على تطوير بدائل لمتاجر التطبيقات الشهيرة مثل Play Store و App Store وأنها تعمل بالفعل مع المطورين لتحقيق الهدف.

تأتي هذه الأخبار بعد أن قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد اجتماعه مع الرئيس الصيني في اليابان رفع الحظر المطبق على هواوي فيما يخص تعاملها مع الشركات الأمريكية، لكن هذا لم يمنع على ما يبدو استمرار عمل الشركة على نظامها الخاص.

مقالات قد تعجبك:

كيفية اخفاء اعجابات الصفحات الجديدة والقديمة على فيسبوك
كيفية الغاء طلبات الصداقة المرسلة على فيس بوك
ما الهدف من أدوات مضادات التجسس ؟ ولما عليك ألا تستخدمها ؟
دليل شامل لفهم وحدات تخزين المعلومات
هل يجب ترك الحاسوب المحمول موصولاً بالكهرباء طوال الوقت ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...