تعرّف على ميزات وموعد التحديث التالي لواجهة سامسونج One UI

كيف ستميّز الشركة من تجربة استخدام واجهتها الجديدة؟

نشر موقع Sammobile تقريراً حصرياً قال فيه أن التحديث الرئيسي التالي لواجهة سامسونج Samsung الجديدة سيظهر بالتوازي مع بدء إرسال تحديث الأندرويد الرئيسي القادم.

أطلقت سامسونج سابقاً واجهتها الجديدة للأجهزة المحمولة والتي حملت الاسم One UI، حيث تميّزت الواجهة بلغة تصميم مختلفة كلياً مع التركيز على إضافية ميزات جديدة.

بحسب تقرير الموقع فإن الواجهة One UI 2.0 ستصل برفقة نظام الأندرويد القادم الذي تستعد جوجل Google للإفراج عنه هذا العام، هذا النظام الذي نسميه حالياً Android Q قبل أن تختار جوجل الاسم الخاص به.

ستظهر الواجهة بتحديث One UI 2.1 مع هاتف الشركة الرائد القادم من سلسلة Galaxy S والذي نفترض أن اسمه سيكون Galaxy S11، وذلك بتسلسل مشابه لما حدث هذا العام عندما وصلت One UI 1.1 مع هواتف Galaxy S10.

لا تتوافر في الوقت الحالي القائمة الكاملة لميزات الواجهة الجديدة التي ستصل لهواتف الشركة الكورية، ومع ذلك هنالك تأكيدات بأن الواجهة ستضم أهم الميزات التي أعلنت عنها جوجل في مؤتمر المطورين هذا العام.

وهنا نتحدث عن ميزة الرفاهية الرقمية أو كما تُعرف باسم Digital Wellbeing التي تسمح بإعطاء فكرة أوضح لكل مستخدم عن الوقت الذي يقضيه في استعمال هاتفه والتطبيقات المثبتة عليه.

أيضاً هنالك ميزة وضع التركيز أو Focus Mode والذي يسمح للمستخدمين بتحديد التطبيقات التي يجدونها أكثر إزعاجاً من أجل كتمها وإلغاء الإشعارات الواردة منها.

من المحتمل أيضاً أن تضم الواجهة الجديدة العديد من الميزات التي ستعلن عنها جوجل في النسخة الرئيسية من نظام Android Q، على الرغم من أن بعض تلك الميزات ستبقى حصرية للهواتف الرائدة للشركة مثل Galaxy S و Galaxy Note.

بالطبع يمكننا دائماً توقع أن تضيف الشركة ميزات خاصة بها إلى واجهتها الجديدة، حيث اعتدنا أن تحمل واجهة سامسونج تجربة استخدام مميزة بعيدة عن التجربة الكلاسيكية أو التجربة الخام.

ستصل One UI 2.0 إلى هواتف الشركة بمجرد إرسال تحديث Android Q لتلك الهواتف، لذلك فإن العديد من المستخدمين الآن يسألون عن موعد وصول التحديث.

حسناً، يجب أن نتذكر دائماً أن شركة سامسونج لا تُصنّف من الشركات التي تعمل على إرسال تحديثاتها بسرعة كبيرة حتى إلى الهواتف الرئيسية الرائدة.

لكن لحسن الحظ فإن إرسال تحديث Android Pie لم يستغرق وقتاً طويلاً كما جرت العادة، لذلك نأمل فقط أن الشركة ستسرّع من وقت إرسال التحديث هذه المرة.

مقالات قد تعجبك:

ميزات مفيدة في هواتف سامسونج لا يعلم عنها الكثير
كيفية الدخول إلى ميزات وإعدادات كروم المخفية
ما الذي يجب معرفته عند التبديل إلى جهاز كروم بوك
ما هي الشبكة المحلية Local Area Network LAN؟
ما البيانات التي يمكن الوصول إليها من هاتف أو حاسوب مسروق أو ضائع؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...