واتساب ستطلق نسخة من تطبيقها تعمل على أجهزة الحاسوب

دون الحاجة للربط مع الهاتف وإبقاءه متصلاً

أطلقت سابقاً شركة واتساب Whatsapp المسؤولة عن تطبيق المحادثة الأشهر في العالم ما يسمّى بـ WhatsApp Web والتي تمكّن المستخدم من استعمال محادثات التطبيق على جهاز الحاسوب.

بالطبع كانت هذه الطريقة ممتازة بحيث تسمح للمستخدم بالكتابة وإرفاق الملفات أو تحميلها من المحادثات بشكل أسرع دون الحاجة للعمل على نسخة التطبيق المتواجدة من الهاتف.

لكن سيئة هذه الطريقة أنها تحتاج إلى التطبيق المتواجد على الهاتف من أجل إتمام عملية تسجيل الدخول، كما أنها تحتاج لإبقاء الهاتف متصلاً بالإنترنت طيلة فترة العمل على التطبيق على جهاز الحاسوب.

لكن على ما يبدو فإن هذا الموضوع قد ينتهي قريباً، حيث تعمل الشركة على إطلاق نسخة من التطبيق للعمل مباشرةً على جهاز الحاسوب دون الحاجة لتشغيل التطبيق من الهاتف.

لم نحصل على تلك المعلومات بشكل رسمي من الشركة نفسها، ولكن هذه التسريبات نشرها حساب WABetaInfo المختص بأخبار الشركة والتطبيق بشكل عام.

لا يمكن اعتبار هذه الخطوة هامة فقط، بل حتى أنها متأخرة أيضاً، حيث يملك تطبيق واتساب حوالي 1.5 مليار مستخدم، ومن الصعب تخيل أن جميع هؤلاء المستخدمين لا يمكنهم استعمال التطبيق إلا بوجود اتصال إنترنت على الهاتف.

يضطر المستخدم في كثير من الأحيان إلى قطع اتصال الإنترنت عن هاتفه، أو قد لا يتوافر أصلاً، أو قد يكون الهاتف مغلق أيضاً، جميع هذه الاحتمالات كانت تلغي الفائدة الحقيقية من طريقة WhatsApp Web.

مع وصول نسخة مستقلة من التطبيق للعمل على أجهزة الحاسوب، سيكون هنالك سهولة أكبر في استخدام محادثات واتساب، وسيساعد هذا الأمر على المنافسة مع تطبيق المراسلة المشفّرة تيلغرام Telegram الذي يصعد بشكل ثابت.

لا يوجد أي تفاصيل عن الوقت المتوقع لوصول النسخة الجديدة من التطبيق، أو أنظمة التشغيل التي ستعمل عليها، لكننا نتوقع سماع المزيد من الأخبار في المرحلة المقبلة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية اختيار كرت ذاكرة مناسب
لماذا لا تصل تحديثات جديدة إلى أجهزة الأندرويد ؟ وما الذي يمكن فعله ؟
لماذا يظهر الجهاز مرتين في مستعرض ويندوز؟ وما الحل؟
شرح لتطبيقات فوتوشوب للهواتف الذكية، وما ميزاتها ؟
كيفية كتم مجموعات واتساب بشكل دائم
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...