منصة DeX من سامسونج ستُستخدم في سيارات الشرطة الأمريكية

مع إمكانية تعميم التجربة على أقسام الشرطة في العالم

أعلنت إدارة شرطة شيكاغو في الولايات المتحدة وشركة سامسونج Samsung مؤخراً عن شراكة فريدة من نوعها ستسمح لشرطة منطقة ويست سايد الحادية عشرة بتجربة منصة DeX كبديل لأنظمة الكمبيوتر الموجودة لديهم.

سيكون لدى ضباط الشركة هواتف Galaxy من سامسونج وذلك لاستخدامها للوصول إلى تنبيهات الإرسال والإشعارات الصادرة عن أنظمة الكشف عن الطلقات النارية وعرض الكاميرات الأمنية والتحكم فيها في الوقت الفعلي.

يمكن للضباط بعد ذلك إرساء هواتفهم في السيارة أو مركز الشرطة للاستفادة من شاشة ولوحة مفاتيح أكبر عند إدخال الأدلة التي تم جمعها، ويجب أن يستخدم جميع الضباط في القسم الحادي عشر من شرطة شيكاغو نظام DeX بحلول نهاية العام.

في مؤتمر صحفي للإعلان عن الشراكة، قال Jonathan Lewin رئيس قسم شرطة شيكاغو أن الفائدة الرئيسية للنظام الجديد هي القدرة الكبيرة على نقله بسهولة.

على الرغم من أنه قد تمت إزالة بعض أجهزة الكمبيوتر السابقة الموجودة داخل القسم، إلا أن الضباط نادراً ما كان يزعجهم حجمها ووزنها.

الآن سيكون بإمكانهم امتلاك أجهزتهم معهم في جميع الأوقات، هناك أيضاً فوائد التكلفة المحتملة حيث قدرت إحدى الدراسات التي أجرتها سامسونج أن إدارة الشرطة يمكنها توفير ما يصل إلى 15 في المائة في السنة الأولى، و 32 في المائة من التكاليف سنوياً بعد ذلك باستخدام النظام.

وتحدّث رئيس قسم الشرطة عن فوائد استخدام منصة سامسونج في منظومة الشرطة من خلال الحصول على مهام الإرسال أثناء وجود الضباط في الشارع، وإجراء اختبارات الأسماء وفحص المركبات وإنشاء تقارير الحوادث.

وقال إن النظام يدعم أيضاً عرض كاميرات الأمان في المنطقة والتحكم فيها مثل الإمالة والتحريك والتكبير والتصغير، مع توقّع استخدام هواتف الضباط لتسجيل الصوت والتقاط الصور وتدوين الملاحظات.

تتوقع إدارة شرطة شيكاغو أن يتم تزويد جميع الضباط في القسم الحادي عشر بالهواتف الذكية وأنظمة DeX قبل نهاية العام كجزء من البرنامج التجريبي.

ومع ذلك، أشار أحد المسؤولين في قسم الشرطة إلى أن ما يقرب من نصف ضباط شرطة شيكاغو لديهم بالفعل هاتف ذكي من سامسونج.

مع نجاح هذه التجربة، سيتم تسجيل نجاح جديد لمنصة DeX الخاصة بسامسونج، مع إمكانية انتقال الفكرة لاستخدامها في المزيد من أقسام الشرطة في المدن والعواصم العالمية.

مقالات قد تعجبك:

كيفية صناعة مقاطع فيديو يوتيوب وما الأدوات اللازمة لذلك؟
ما هو إعداد سرعة الغالق Shutter Speed في الكاميرا ؟ و ما القيمة التي يجب تحديدها ؟
كيفية بث الألعاب مباشرةً على يوتيوب؟
لماذا لا تدوم بطارية اللابتوب كما تعلن عنها الشركة المصنعة؟
لماذا تقوم مواقع الويب بإعادة التوجيه إلى صفحات بطاقات الهدايا “تهانينا” المزيفة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...