تطبيق جوجل للصور سيتيح البحث عن النص داخل الصور

يمكن نسخ النصوص من الصور واستخدامها في المستندات

أصدرت شركة جوجل Google إعلاناً قالت فيه أنها ستطرح مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي لخاصية Google Lens والتي ستسمح بالبحث عن النصوص داخل الصور في تطبيق Google Photos.

بغض النظر عن نوع الصورة فيما إذا كانت مستند أو لقطة شاشة أو صورة عادية، ومن ثم يمكنك نسخ النص الموجود داخل الصورة ولصقه بسهولة في مستند أو ملاحظة أو نموذج خارجي.

تستخدم كلتا الميزتين الجديدتين تقنية تعرف باسم التعرف البصري على الحروف OCR، مع خيار النسخ واللصق الذي يعتمد على قدرة خاصية Lens الحالية على فهم النص الموجود داخل الصور وسحبه.

ووفقاً لموقع 9to5Google تتوفر هذه الميزة الآن على بعض أجهزة الأندرويد، على الرغم من أنها لا تبدو نشطة حتى الآن على نظام التشغيل iOS.

تقوم جوجل بوضع ميزة Lens كوسيلة لنسخ كلمة مرور Wi-Fi مربكة، ولكن يمكن أيضاً استخدامها لالتقاط أي جزء من النص من أي صورة أو لقطة شاشة في مكتبة صور Google Photos الخاصة بك على أساس كل حالة على حدة.

إن الإنجاز الأكثر إثارة للإعجاب هو القدرة على البحث عن أي مقتطف من النص دون الحاجة إلى التقاط صورة أولاً، يشير ذلك إلى أن جوجل تقوم بتنفيذ التعرف الضوئي على الحروف على مجموعتك للصور بالكامل تلقائياً.

وقالت جوجل أنه وابتداءً من هذا الشهر، سيتم إطلاق ميزة البحث عن صورك من خلال البحث عن النصوص الموجودة داخلها، وبمجرد العثور على الصورة التي تبحث عنها، يمكنك النقر فوق الزر Lens لنسخ النص ولصقه بسهولة.

تبدو الميزات مرتبطة بالخاصيات التي تم الإعلان عنها مرة أخرى خلال مؤتمر المطورين للشركة لعام 2017، في ذلك الوقت احتفل الرئيس التنفيذي Sundar Pichai بميزة جديدة في الأعمال من شأنها أن تسمح لخاصية Lens بفهم سياق الصورة.

وبهذه الطريقة، يمكنك توجيه كاميرا هاتفك الذكي إلى ملصق كلمة مرور جهاز الراوتر والاتصال تلقائياً بشبكة Wi-Fi عن طريق البرنامج الذي يقرأ كلمة المرور ويفهم أنك تريد الاتصال بالشبكة التي تستخدمها.

منذ ذلك الحين، أضافت Google Lens القدرة على البحث في الويب عن صور لعناصر القائمة، وإضافة معلومات الاتصال من بطاقة العمل إلى دفتر العناوين الخاص بك، وجميع أنواع الحيل الأخرى المتعلقة بالتعرف على الحروف.

لكن ميزات الصور الجديدة هذه تبدو وكأنها نشر واسع النطاق لمبادئ الذكاء الاصطناعي الحديثة، وقد تم ذلك على مكتبة المستخدم بأكملها لجعله قابلاً للبحث وإعطائك القدرة على سحب هذا النص من الصور.

مقالات قد تعجبك:

لماذا تقوم المواقع الإلكترونية بطلب تسجيل للدخول بشكل متكرر
بلوتوث 5.1 هو مستقبل المنزل الذكي SmartHome
كيفية متابعة مستخدمي إنستغرام وتويتر بدون حساب باستخدام خلاصات RSS
لماذا ترتفع درجة حرارة الهاتف الذكي؟ وما الذي يجب فعله؟
ما هي ميزة التخزين المحسّن في أجهزة ماك؟و كيف يمكن الاستفادة منها ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...