هواوي أعلنت عن أوّل شاشة ذكية بنظام HarmonyOS

أول جهاز سيعمل بنظام التشغيل الجديد الخاص بالشركة

أعلنت شركة هواوي Huawei عن أول أجهزتها التي تعمل بنظام HarmonyOS وهو نظام التشغيل الجديد الخاص بالشركة الذي تم الإعلان عنه قبل أيام قليلة فقط.

الأجهزة الجديدة هي نسختين من شاشة ذكية بالاسم Honor Vision و Honor Vision Pro، والتي سيتم عرضها للبيع في الصين الأسبوع المقبل.

وكانت هواوي قد أعلنت رسمياً عن نظام HarmonyOS الذي يمثّل المحاولة الأكبر للشركة من أجل تقليل اعتمادها على نظام تشغيل الأندرويد من جوجل.

منذ أن قامت جوجل بتعليق ترخيص نظام الأندرويد الخاص بشركة هواوي في شهر أيار الماضي، كانت الشركة منفتحة حول خططها لتطوير نظام تشغيل بديل، على الرغم من قولها سابقاً أن HarmonyOS كان قيد التطوير لأكثر من عامين.

في النهاية، سيعمل نظام HarmonyOS على كل شيء بدءاً من الأجهزة القابلة للارتداء إلى أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، ولكن في الوقت الحالي تقول هواوي إن تركيزها ينصب على الشاشات الذكية.

وعلى الرغم من أن الشركة قد أوضحت أن نظام التشغيل جاهز للعمل على الهواتف، إلا أنها قالت إنها تخطط لمواصلة استخدام نظام الأندرويد للهواتف الذكية الخاصة بها في الوقت الحالي.

فيما يتعلق بالأجهزة الجديدة المعلن عنها، فإن الشاشات الجديدة تستعمل شرائح Honghu 818 من هواوي، وهي معالج ثماني النواة والذي سيعالج الصور التي تظهر على الشاشة.

حجم الشاشة هو 55 بوصة وبدقة 4K، ويمكن استخدامها كجهاز أساسي للمنزل الذكي، حيث يمكن للشاشات تزويد المشاهدين بمعلومات حول الطقس والمعلومات الأخرى.

عند طرحها للبيع في 15 آب، سيتم بيع Honor Vision بمبلغ 540 دولار، بينما سيتم بيع Honor Vision Pro مقابل 680 دولار أمريكي.

هناك بعض الاختلافات بين النموذجين: يأتي الطراز Honor Vision Pro مع كاميرا منبثقة قابلة للتعديل وستة ميكروفونات ذات مجال بعيد يمكن استخدامها للاتصال عبر الفيديو بدقة 1080 بكسل وبمعدل 30 إطار في الثانية.

كما ويأتي الطراز Honor Vision Pro أيضاً بستة مكبرات صوت بقوة 10 واط، بينما يأتي الطراز Honor Vision مع أربعة مكبرات صوت فقط.

يجب ألا تتوقع أن يأتي التلفزيون إلى خارج الصين في أي وقت قريب، حيث قالت الشركة سابقاً إنها تعتزم تركيز جهودها مع HarmonyOS على السوق الصينية فقط في البداية، مما يعني أنه من غير المحتمل أن يكون الجهاز متاحاً في جميع أنحاء العالم عند الإطلاق.

من غير المرجح أن تكون هواوي هي الوافد الصيني الجديد الذي يشهده سوق التلفزيونات الذكية هذا العام، في العام الماضي أعلنت OnePlus أنها ستنتج شاشة تلفاز ذكية أيضاً.

ومع ذلك، بخلاف تليفزيون Honor فمن المحتمل أن تعمل مجموعة OnePlus على نظام Android بدلاً من نظام تشغيل تم تطويره داخل الشركة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إنشاء نسخة احتياطية كاملة لنظام تشغيل الكمبيوتر وجميع أقراصه
ما البيانات التي يمكن الوصول إليها من هاتف أو حاسوب مسروق أو ضائع؟
كيفية تفعيل واستخدام وضع التأمين لمنع فك قفل الهاتف باستخدام البصمة أو القفل الذكي
ماذا تمثل تقنية تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي RTX للاعبين اليوم ؟
ما هو ملف DAT , وكيف يمكن فتحه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...